boobs

أهم النصائح اللازمة قبل عمليّة تصغير الثدي وبعدها

إن الالتزام بالجراحة سواء لأسباب طبية أو جمالية ليس قرارًا سهلاً ما لم تكن حالة طوارئ طبية مستعجلة، لذلك يجب عليكم معرفة كلّ جوانب الإجراء الجراحي قبل القيام به وخاصة اذا كان يتعلّق بالجراحة التجميليّة.

وقد اخترنا أن نقدّم لكم في هذا المقال نصائح حول قبل وبعد عمليّة تصغير الثدي لمساعدة كلّ من يرغب في خوض هذه الجراحة في اتخاذ القرار الأفضل.

 

قبل عملية تصغير الثدي

بعد تحديد موعد مع الجراح وطبيب التخدير، يوصى بزيارة الصيدلية لشراء كلّ اللوازم المتعلّقة بالعمليّة، وإذا أمكن أيضًا أخذ المسكنات اللازمة بعد الجراحة لتخفيف الألم.

علاوة على ذلك، يشدّد أطباء الجراحة التجميليّة بضرورة التوقف عن التدخين قبل شهر واحد من الجراحة وبعدها كذلك، لضمان الشفاء التام في مدّة قصيرة كما يحظر تناول أي دواء يحتوي على الأسبرين في الأسبوع السابق للجراحة.

بالإضافة إلى إزالة شعر الإبطين، من الضروري الاستحمام جيّدا قبل يوم من العمليّة ومرّة أخرى صباح الجراحة كما يجب أن يبقى المعني بالأمر صائما.

 

بعد عملية تصغير الثدي

في حالة الشعور بالآلام أو الأوجاع بعد تصغير الثدي كما هو الحال بعد أي عملية جراحية أخرى، يمكن للمعني بالأمر أخذ المسكنات كما سيشعر بحالة من النعاس والتعب بعد العمليّة وهو أمر طبيعي للغاية لا يستحقّ القلق.

بعد انخفاض تضخم الثدي، ينصح بشدة عدم النوم على البطن، ولمدة شهر واحد، سوف تحتاجون إلى ارتداء حمالة صدر ضاغطة حتى يتم الرجوع إلى الحياة الاجتماعية المهنية كم يجب كذلك استبدال الضمادات مرتين في الأسبوع.

بالإضافة إلى التفكير في ترطيب الثديين، سيكون من المهم بشكل خاص تجنب تعريض ندبات جراحة تصغير الثدي للأشعة فوق البنفسجية لمدة عام على الأقل.

بعد تصغير الثدي، يمكنكم الاستحمام في اليوم التالي بشرط ارتداء ضمادة مضادة للماء.

بعد الاستراحة من العمل لمدة 10 أيام تقريبًا، ستتمكنون من استئناف أنشطتكم.

أما إذا كنتم تريدون ممارسة الرياضة، يمكن أن يكون ذلك ممكنًا بعد شهر واحد فقط وخلال الأسبوعين التاليين للعملية يجب عليكم تجنب حمل كلّ الأشياء الثقيلة.