dents

بطرق بسيطة: كيفيّة الحصول على أسنان بيضاء

إنّ الابتسامة مفتاح الحياة الاجتماعيّة والمهنيّة والباب الأسهل لبناء علاقات متينة، ويتطلّع معظم الأشخاص للحصول على ابتسامة رائعة وجميلة.

هذه الابتسامة لا يمكن أن تكون جيّدة دون أسنان بيضاء لا تشوبها أي مشاكل، الا أن أغلبيّتنا تعاني من الاصفرار أو التصبغات وتحاول اصلاح هذا الأمر بطرق متعدّدة.

في هذه المقال، سوف نمدّكم بمختلف الطرق الناجعة للحصول على أسنان بيضاء وصحيّة وجيّدة ومن بينها حلول بسيطة بأغراض منزليّة وأخرى لا تكلّفكم سوى البقاء في عيادة الطبيب لبضع دقائق.

لماذا يتغيّر لون الأسنان؟

بادئ ذي بدء، يجب معرفة أن بياض الأسنان يختلف باختلاف الأشخاص، فإذا كانت بشرتكم داكنة أو باهتة، ستبدو أسنانكم أكثر بياضا.

يمكن أن يكون لأدوات التجميل أيضًا تأثير على اللون كدرجات كريم الأساس أو أحمر الشفاه الذي تستخدمونه بالإضافة إلى أنه كلما تقدمتم في السن يميل اللون إلى الاصفرار، زيادة على الأطعمة مثل الشاي والقهوة والمشروبات الغازية والنبيذ الأحمر، ناهيك عن التدخين أو تناول بعض الأدوية التي تسبّب تغيّرا واضحا في لون الأسنان.

ما هي الحلول المقترحة للحصول على أسنان بيضاء؟

 

فيما يلي عدّة طرق تتيح لكم الحصول على أسنان أكثر بياضاً وصحّة:

  • الليمون

هو وسيلة طبيعية يمكن أن تساعدكم في الحصول على أسنان بيضاء، بالإضافة إلى أن لها العديد من الآثار المفيدة على الصحة.

يساعد حامض الستريك الموجود في هذه الفاكهة على مقاومة تكوين الجير الذي يسبب اصفرار الأسنان.

  • بيكربونات الصودا

هذا الحل يسمح بإزالة الترسبات بشكل طبيعي، فهو يحسن نسيج مينا الأسنان كما أنه يتميز بجعل الفم أكثر صحة لمحاربة التسوّس.

 

من الضروري أن تعلموا أن الترسّبات يمكن أن تسبب تسوس الأسنان وبعض أمراض اللثة (بما في ذلك التهاب اللثة) أو رائحة الفم الكريهة.

  • زيت شجرة الشاي

هذه الطريقة الغير معروفة تتمثّل في استعمال زيت شجرة الشاي (المعروفة أيضًا باسم Melaleuca).

لها العديد من المزايا وتساعد على التئام قروح الأسنان (les aphtes)  والتهاب اللثة وكذلك رائحة الفم الكريهة.

  • تلبيس الأسنان

انّ تقنية تلبيس الأسنان هي حلّ فعّال لمن يرغب في الحصول على ابتسامة جذّابة ومثيرة عن طريق إخفاء عيوب الأسنان كالتصبّغات وتغيّر اللون، والتشوهات الطفيفة (التباعد، التداخل) …

انّ نتائج هذه التقنية طبيعيّة جدّا وناجعة، حيث توفّر لكم “ماد اسبوار” أفضل التقنيات والتلبيسات لمنحكم ابتسامة جيّدة وأسنان صحيّة وطبيعيّة.