Get-JuveTress

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية: هل ستعالج تساقط الشعر؟

حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية: هل ستعالج تساقط الشعر؟
Rate this post

الشعر بمختلف ألوانه وأشكاله وأنواعه سيظلّ رمزا من رموز الجمال والجاذبية، خاصة أن له تأثير قوي في تحديد ملامح الوجه إذا كان متناغما مع العينين والشفاه والقوام…

وتعتني المرأة على وجه الخصوص بجمالها حيث تحرص على أن تبدو مثيرة وجذّابة طوال الوقت.

ولسبب أو لآخر تتعرّض فئة من النساء إلى مشكلة تساقط الشعر الذي يجعل مظهر الشعر خفيفا ويشوّه الجمال ويؤثّر بطريقة سلبيّة على العلاقات الشخصيّة والاجتماعية.

كما نعلم أن الذي يعاني من هذا الاشكال يبحث كلّ يوم عن حلول تكون سريعة وغير مكلفة للتخلّص من تساقط الشعر، الا أن معظم الحلول غالبا ما تكون مكلفة وغير ناجعة.

وتعتبر تقنية حقن البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة من التقنيات الرائجة في مجال جراحة التجميل والاعتناء بالمظهر، كما تتميّز بنجاعتها وبإقبال عدد كبير من الأشخاص عليها نظرا لما تحققه من نتائج مذهلة.

وتعمل البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة على احياء الخلايا وتجديدها مما يساهم في نمو الشعر في ظرف وجيز، علاوة على أنها مادّة مستمدّة من جسم الانسان وخالية من الأضرار التي يمكن أن تهدّد حياة الانسان.

والبلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة هي مادّة طبيعيّة كما ذكرنا سابقا وهي إحدى مكوّنات الدم يتمّ استخراجها بعد أن يقوم الطبيب بسحب عيّنة من الدم من جسم الفرد الذي سيخضع إلى الحقن.

ويعيد الطبيب المختصّ أثناء هذه العمليّة، التي ستحتاج إلى تخدير موضعي، حقن البلازما في فروة الرأس لتتغذّى ولتعمل على افراز المواد التي ستحفّز بصيلات الشعر على النمو ولتحدّ كذلك من تساقط الشعر.

تتطلّب هذه التقنية عددا معيّنا من جلسات الحقن التي تختلف من شخص إلى آخر وفق ما يحدّده الطبيب.

انّ اجراء التحاليل أمر ضروري وأساسي منذ البداية حيث يتعيّن على المعني بالأمر أن يصارح طبيبه بكلّ الأمراض التي يعاني منها والأدوية التي يستعملها في الوقت الراهن.

لا تقلقوا فالشعر سينمو من جديد وسيمنحكم اطلالة رائعة وجذّابة كما ستسترجعون علاقاتكم المتينة مع الآخرين لتستمتعوا بكلّ اللحظات الجميلة.

وللتذكير فان تقنية حقن البلازما الغنيّة بالصفائح الدمويّة تستعمل كذلك في الوجه لإخفاء التجاعيد وتأخير موعد ظهورها من جديد.