blephero

دون الخضوع إلى الجراحة: هل من حلول فعّالة لتدلي الجفون؟

توجد طرق كثيرة يعتمدها البعض لمنع علامات الشيخوخة من الظهور حول العينين مثل تجنب التعرض الطويل للشمس أو القيام يوميا بروتين العناية بالبشرة.

ولكن العمر في بعض الأحيان والمضار الخارجيّة قد يكون تأثيرها أقوى من هذه الطرق البسيطة والوصفات الطبيعيّة، لذلك إذا كنت تريد أن تبدو أصغر سنا، ففكر في أنه قد يكون الوقت حان للخضوع إلى جراحة الجفون التجميلية أو عملية تجميل الجفون بالليزر ان صحّ القول.

ولكن في بداية الأمر يجب عليك التأكّد من أنّك المرشّح المثالي لمثل هذه العمليّات التجميليّة عبر مجموعة من المواصفات التالية:

 

العلامة رقم 1:

عيونك مخفية ومغطاة، قد تجد حتى أن الجزء العلوي المستدير من العين اختفى حرفياً بسبب تمدد الأنسجة.

العلامة رقم 2:

عندما ينظر إليك صديقك من احدى الجوانب، تبدو عيناك صغيرة كما لو كانت ستختفي.

لذلك دع صديقك يخبرك بأمانة ما إذا كان لديك هذه العلامة أم لا ومن الأفضل اتخاذ صورة تكون جانبية فقط للتحقق منها.

العلامة رقم 3:

عادة ما يكون الجلد حول العين وبالقرب من الوجنتين أكثر قتامة مقارنة بمناطق أخرى من الوجه، حيث يحدث هذا التغيير لأن النسيج يتراخى (بسبب فقدان الكولاجين والمرونة)، لذلك يتم فقدان حجم الوجه في هذه المنطقة.

انّ تدلي الجفون يمكن أن يكشف عن الكثير من المشاكل التي تهدّد صحّة البشرة كشيخوخة الوجه والتجاعيد المزعجة التي تغزوه دون سابق انذار فهذه العلامة هي بمثابة تحذير للشخص على ضرورة الاعتناء بصحّته وبنظامه الغذائي واستشارة جراح مختصّ في عالم الجراحة التجميليّة.

أطلب من صديقك أو أحد أفراد عائلتك أن يعلمك ان لاحظ وجود تصبّغ كبير في البشرة خاصة تحت العينين أو ان كنت ذو نظرة جوفاء أو لديك بعض التجاعيد والنتوءات في تلك المنطقة.

العلامة رقم 4:

ان الهالات السوداء التي تكون تحت العين يحدث عادة بسبب بعض التغييرات أو الخصائص الموجودة في البشرة، ويكون هذا التأثير بواسطة شيئين:

رقة الجلد حول العينين

فقدان الحجم الطبيعي للوجه

  • عمليّة تجميل الجفون بالليزر

لقد أصبح الليزر مع مرور الوقت التقنية الأكثر شهرة في عالم الجراحة التجميلية المتقدمة خاصة أنه يمحو بفعالية علامات الشيخوخة من الجفون العليا والجفون السفلى بطريقة آمنة ودون الحاجة إلى الجراحة أو احداث الشقوق التي بإمكانها أن تخلّف ندوبا مزعجة.

وستعمل عمليّة تجميل الجفون بالليزر على إخفاء كلّ العيوب التي تحيط بالجفن كالتجاعيد والنتوءات وكلّ علامات التقدم في السن.

وستؤثّر أشعة الليزر على البشرة لتجعلها أكثر نعومة ومرونة وتحفز انتاج الكولاجين الذي يعيد الشباب إلى البشرة.