klk

زرع الأسنان: اليكم كلّ التفاصيل اللازمة حول هذه التقنية

زرع الأسنان: اليكم كلّ التفاصيل اللازمة حول هذه التقنية
4.8 (95.56%) 45

ان الأسنان هي مفتاح الابتسامة الجميلة والشفاه المغرية والوجه المشرق الذي يثير اعجاب كلّ من رآه، ولكن يواجه البعض منا مشاكل على مستوى الأسنان خاصة مع تقدّم العمر وعدم الاعتناء بصحّة الفم جيّدا، الأمر الذي من الممكن أن يسبب أحيانا مضاعفات خطيرة.

وتعتبر تقنية زرع الأسنان تدخلا روتينيا لعالم جراحة الأسنان، ويحدث ذلك على عدة مراحل حيث تتم إجراء فحوصات صارمة قبل موعد الزرع لتفادي المفاجآت السيئة.

وزراعة الأسنان هي بالأساس جذر أسنان اصطناعي يهدف إلى حمل الأسنان الاصطناعية بشكل مؤقت أو دائم ويتم استخدامه ليحل محل جذر الأسنان التالفة ولدعم الطرف الاصطناعي.

من المستحيل في بعض الأحيان تطبيق زراعة الأسنان على الفور بل من الضروري الانتظار قليلا في الحالات التالية على سبيل المثال:

– إذا كان لا بد من استخراج السن وأن المنطقة المراد زراعتها مصابة، سيقوم الجراح أولاً باستخراج السن ومعالجة العظام واللثة، سيكون وقت الانتظار ممتدا من 2 إلى 5 أشهر قبل زرع الأسنان.

– إذا كان حجم العظام غير كاف سيكون من الضروري الانتظار لمدة تتراوح بين 4 إلى 6 أشهر قبل زرع الأسنان.

ان مدّة عمليّة زرع الأسنان ليست طويلة فسيضع الطبيب الغرسات، التي تشبه الجذور في العظام واللثة حيث يتم وضع الأسنان المفقودة مع تطبيق تخدير موضعي وأدوية لمعالجة الجرح ولتقليل الأوجاع خاصّة أن معظم الأفراد يعيشون خوفا مستمرا من عيادة طبيب الأسنان التي يخيّل لهم أنها أشبه بمدينة الرعب.

من الضروري ترك مدّة لشفاء العمليّة قبل تثبيت طقم الأسنان على الغرسات، سواء الثابتة أو القابلة للإزالة بعد حوالي 3 أشهر من وضع الغرسات.

هذا القرار سوف تم تحديده من قبل طبيب الأسنان الخاص بك، كما أنه سيحرص على تشابه طقم الأسنان الخاص بك لضمان الانتقال إلى الأعضاء الاصطناعية لزرع الأسنان.

ان اختيار طبيب أسنان جيّد وذو كفاءة في هذا المجال سيحميك من المخاطر المحتملة وسيحرص على راحتك ويضمن لك الشفاء التام.

كما سيوفر لك كل المعلومات الضرورية عن زراعة الأسنان الخاصة بك ويجيب عن كلّ أسئلتك واستفساراتك.