botox

عمليّة حقن البوتوكس: استعادة الشباب بوجه مشدود وبشرة نظرة

عمليّة حقن البوتوكس: استعادة الشباب بوجه مشدود وبشرة نظرة
Rate this post

لتجديد مظهرهم وإعادة احياء مكامن الجمال فيهم، يختار بعض الناس الحقن لمواجهة آثار السن التي تغزو البشرة وتفتكّ بها.

وتوجد العديد من أنواع الحقن التي تمنح البشرة نظارة واشعاعا وتجعلها تبدو أصغر سنا من خلال معالجتها وشدّها كحقن البوتوكس وحمض الهيالورونيك والكولاجين…والتي تعطي نتائج سريعة لكن أحيانا مؤقتة.

  • حقن البوتوكس

انّ البوتوكس هو نوع من توكسين البوتولينيوم الذي يساعد على تقليل ظهور التجاعيد ويتمحور الفرق بينه وبين حمض الهيالورونيك أن الأخير يتم حقنه لملء التجاعيد في حين أن البوتوكس يعالج العضلات بحيث لا تظهر هذه التجاعيد.

يعمل الطبيب المختصّ أثناء حصّة العلاج على حقن كمية صغيرة تحت الجلد في عضلة التجاعيد لمنع تقلصها وتقليل مظهرها وبالتالي يسمح للعضلات بالاسترخاء وتتم إزالة التجاعيد بنجاح.

من الضروري أن يحدّد الفرد الذي يرغب في الحقن موعدا مع طبيبه قبل البدء في حصص البوتوكس وذلك لاجراء الفحص الأولي وتحديد المناطق التي يرغب بشدّها وإزالة التجاعيد منها.

يتم استخدام البوتوكس للتجاعيد بين الحاجبين وقدم الغراب والجبين وحول الفم وبالقرب من الشفتين.

عادة لا تتجاوز الحصّة الواحدة لعمليّة حقن البوتوكس في عيادة الطبيب أكثر من نصف ساعة حيث تتم تحت تأثير التخدير الموضعي، ويختلف عدد الحصص من شخص إلى آخر وذلك وفق ما يحدّده الطبيب ووفق المناطق التي سيزيل منها التجاعيد.

يجب تجنب لمس أو تحريك الوجه لمدة 6 ساعات الأولى بعد حقن توكسين البوتولينيوم وعدم التعرّض للإجهاد والالتزام بالراحة في اليوم الأوّل.

قد يظهر احمرار موضعي أو بعض الكدمات التي لن تدوم أكثر من 24 إلى 48 ساعة تقريبا ثم ستبدأ النتيجة في الظهور في الأيام الموالية وستستمر لمدة تتراوح من 6 إلى 8 أشهر أو حتى سنة حسب الحالة.

ان عمليّة حقن البوتوكس هي تقنية علاجيّة معاصرة تعيدكم إلى أحضان الشباب لتستمتعوا بحياتكم دون خطوط الشيخوخة والتجاعيد المزعجة، فهو الترياق الذي تحتاجه البشرة لتكون أكثر اشعاعا وصفاء من ذي قبل.

وقد لاقت هذه التقنية رواجا كبيرا في السنوات الأخيرة مقارنة بالطرق التقليديّة التي تستهلك جهدا إضافيا ووقتا ولا تؤدي وظيفتها على أكمل وجه، حيث تم اعتماد حقن البوتوكس من قبل المشاهير في الفنّ ومن قبل العامّة كذلك نظرا لبساطة التقنية وفاعليتها وسعرها المعقول.