facette

كل التفاصيل حول عمليّة تلبيس الأسنان ومراحلها

تلبيس الأسنان عبارة عن أغشية رقيقة مصنوعة بدقة من أجل إخفاء عيوب الاسنان وتحسين مظهرها، كما أنها يتم تصميمها خصيصا وفقا لمواصفات كلّ فرد على حدة.

وهي مصنوعة من مواد يتشابه لونها ومظهرها مع الأسنان الطبيعية، مثل السيراميك أو الزيركون، حيث تكون القشرة مصممة لتغطية السطح الأمامي للأسنان وتصحيح الأسنان الملوّنة أو المتعفنة أو التي تحتوي على تصبغات.

وتعالج التلبيسات عدّة مشاكل من بينها:

تصبّغ الأسنان

تكسير الأسنان

أسنان غير منتظمة

التباعد بين الأسنان

 

كيف يتم تلبيس الأسنان؟

 

قبل الخوض في مراحل تلبيس الأسنان، فمن الضروري بشكل عام اجراء عدة زيارات لطبيب الأسنان ومقابلته لفحص الأسنان وتحديد طريقة العمل.

 

خلال الاستشارة الأولى، يجب عليكم مقابلة طبيب الأسنان وتوضيح التوقعات والنتائج التي ترغبون في الحصول عليها.

خلال هذه الزيارة، سيصف طبيب الأسنان الإجراء الواجب اتباعه بمراحله المختلفة وسيناقش حدود التدخل.

 

سيقوم طبيب الأسنان بفحص أسنانكم، وقد يحتاج أيضًا إلى أشعة سينية لتحديد ما إذا كنتم من ضمن مرشحين الجيدين لاجراء تلبيس الأسنان.

إذا كان هذا هو الحال، فإنه سوف يأخذ بصمات أو مطبوعات الأسنان الخاصة بكم، وسوف يمررها إلى اخصائي في الأسنان الاصطناعية لتحديد ما سيتناسب تمامًا مع أسنانكم.

 

في زيارة ثانية تكون عادةً بعد 2 أو 4 أسابيع من موعد الزيارة الأولى، سيقوم طبيب الأسنان بتطبيق غراء خاص على الأسنان ثم تلبيسها.

 

عادة ما يكون تلبيس الأسنان عملية لا رجعة فيها لأنه من الضروري أثناء العملية إزالة كمية صغيرة من المينا لتناسب التلبيسات الأسنان.

 

قد يوصي طبيبكم الخاص بتجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي قد تفسد لون الأسنان كالقهوة أو الشاي أو النبيذ الأحمر.

 

يعتمد متوسط ​​عمر قشرة الأسنان بشكل كبير على نمط حياتكم، ولكن يمكن أن يستمر لمدة 8 و12 عامًا.