cicatrice

كيف أتخلّص نهائيّا من الندوب؟

كيف أتخلّص نهائيّا من الندوب؟
Rate this post

يمرّ الانسان في حياته بمراحل وتجارب تترك آثارا لا تمحى، ومع مرور الزمن تتغلغل الجراح لتخلّف علامات تذكّرنا بما مررنا به من لحظات سعيدة أو حزينة.

هل تتذكرون أيام الصبي وأوقات اللهو مع الأقران والأصدقاء في أزقّة شوارع مدينتكم؟ هل تتذكرون كم مرّة سقطتم أرضا وتألمتم جرّاء محاولتكم لمسك الكرة؟ … تلك جروح لا تختفي بمرور الوقت كالحبوب التي تغزو الوجه في فترة البلوغ ومثل الحروق التي تبقى على أجسادنا نتيجة حادث أليم…

وتؤثّر الندوب كثيرا في نفسيّة الفرد فتجعله فاقدا للثقة في نفسه وقدراته وكثير الانزواء، ناهيك عن الإهانة التي يتعرّض لها بسبب الجروح، التي تشوّه جماله.

وتساعد تقنية علاج الندوب المتضررين على الفوز ببشرة ناعمة وسليمة تخلو من الشوائب المزعجة.

ماهي الندبة؟

 

الندبة عبارة عن عمليّة يقوم بها الجلد بعد التعرّض لتغيّر جراء الحرق أو الجرح للتعافي والالتئام.

وتعرف الندبة بشكلها البشع والغريب كما تختلف أنواعها، فنجد الندوب البسيطة والعميقة والصبغيّة… والقاسية التي تصعب ازالتها.

ويعتبر الحلّ الأمثل للتخلّص من هذا الاشكال نهائيا هي تقنية علاج الندوب بالليزر التي تضمن نتيجة مبهرة وسريعة بعد استكمال العلاج.

وتعتمد هذه التقنية على التخدير الموضعي وعلى حماية المريض من أشعّة الليزر.

ان عدد الجلسات في هذه التقنية ليس محددا بل يختلف من شخص إلى آخر وفق نوع الندبة وحجمها، حيث تستغرق الجلسة الواحدة من 25 إلى 30 دقيقة.

من الضروري اختيار طبيب مختصّ لأن مثل هذه الجراحات التجميليّة تحتاج إلى الدقّة والتركيز حتى يتمّ اصلاح الجلد من التشوّهات الناجمة عن الندوب.

وللإشارة فانّ طرق إزالة الندوب متعدّدة نذكر منها علاج الندوب من خلال حقن الفيلر أو بالجراحة مثل استئصال الندوب وترقيع الجلد.

الا أن علاج الندوب بالليزر يبقى الحلّ الأسهل والبسيط مقارنة بالطرق المعقّدة التي تحتاج إلى جراحة وابر وأدوية.