rides

كيف نمنع ظهور التجاعيد؟

في حين أن الكثير من الأفراد يتجهون الآن نحو البحث عن علاج فعّال للتجاعيد، وخاصة مع ما توفّره الجراحة التجميلية من خيارات متعدّدة لشد الوجه المختلفة (شدّ الجبين، رفع الرقبة، الخ) لمحو التجاعيد فيه، فإنه سيكون من الأجدر أو الأفضل أن تختاروا الوقاية من التجاعيد، حتى لو انتهى بكم الأمر في نهاية المطاف إلى الجراحة.

ومن المؤكّد أن عمليّة حقن حمض الهيالورونيك ستكون حلاً بسيطًا وناجعا لتأخير ظهور التجاعيد، ولكن هل توجد طريقة لمكافحة التجاعيد بشكل طبيعي؟

 

أسباب التجاعيد

سواء كانت التجاعيد المتواجدة على الجبين أو حول العينين أو الفم، فمن دون شك أن مظهرها على الوجه هو علامة على الشيخوخة، التي تثير مشاعر الحزن والكآبة ولكن ليست الشيخوخة فقط من تسبب حدوث الشقوق على الجلد.

 

فمن بين العوامل التي تسبب التجاعيد هي العوامل الخارجية مثل الشمس أو التبغ، ناهيك عن الإجهاد، وقلة النوم، أو عدم وجود النسبة الكافية من الماء في الجسم للترطيب، والتي تسبب بدورها ظهور التجاعيد أو التصبغات أو خشونة في الجلد…

 

وسائل لمنع التجاعيد

إنّ أوّل ما يجب فعله هو اتباع نمط حياة صحي لا يتضمن التدخين، وتجنب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس بدون حماية، وخاصة تناول الطعام بشكل صحيح وبطريقة متوازنة.

 

انّ استخدام الكريمات المضادة للتجاعيد لا يعني أنها تحمي من أشعة الشمس الضارة لذلك ينصح دائما خبراء التجميل أن يتمّ استعمال كريم واقي من الشمس إلى جانب بقيّة المستحضرات الأخرى حتى في فصل الشتاء.

 

من ناحية أخرى، فإنه يجب التنويه على أن الترطيب الجيد له تأثير رائع في الحفاظ على الجلد ومنع التشققات ومن المستحسن أيضا شرب في المتوسط ما يعادل ​​1.5 لتر من الماء يوميا، لأن هذه الكميّة ستسمح لخلايا البشرة بالتجدد.

 

ممارسة الرياضة المنتظمة هي أيضا وسيلة فعالة للحماية من ظهور التجاعيد فهي تساعد في الواقع على تحسين الدورة الدموية وبالتالي تحسين أنسجة الجلد.