How-do-I-know-I-am-pregnant

للمرأة الحامل: هكذا تستعديّن للولادة

للمرأة الحامل: هكذا تستعديّن للولادة
Rate this post

إذا كان الحمل حدث طبيعي للغاية مسؤول عن استمرار هذه الحياة على سطح الأرض، فانه كذلك حدث مهم في حياة المرأة لما يحمله من تغيرات جسدية ونفسية يثير الكثير من القلق والأسئلة والخوف من مرحلة جديدة ستبدأ حتما بعد 9 أشهر من الصبر والحماس لرؤية ذلك الكائن الصغير جدا.

خلال فترة الحمل سواء كان طبيعيا أو عبر التلقيح الاصطناعي، يمكنك البحث عن دورات للتحضير للولادة والاستفادة من خبرات المتخصصين في هذا المجال من أطباء ونساء حوامل يشاركنك نفس الهواجس والهموم، كما بإمكانك الاستماع إلى نساء أخريات يخبرنك عن حملهن أو ولاداتهن السابقة.

 

ان هذه الدورات أو حلقات النقاش ستساعدك على فهم التغييرات التي ستطرأ على جسمك خلال الأشهر التسعة بشكل أفضل للتعامل معها بهدوء ودون ذعر.

 

في الحقيقة لا يمكن التنبؤ بمسار الولادة، لذا من الأفضل أن تكوني مستعدة لمواجهة المجهول جسديا ونفسيا، لذلك يعتبر الهدف الرئيسي من عملية التحضير للولادة هو تدريبك على ما ستعيشينه أثناء الولادة عبر الاستماع إلى جسمك وإيجاد الطرق التي ستشعرك بالراحة.

 

هناك العديد من طرق التحضير للولادة التي تلبي توقعاتك وشخصيتك وحالتك الصحيّة وامكانيتك الماديّة الا أنه قبل اتخاذ القرار، تأكدي من كلّ التفاصيل اللازمة كالتحدث إلى الأشخاص الذين سيشرفون على هذا الحدث المهم في حياتك والتأكد من أن مسار الولادة سيمرّ على أحسن ما يرام…

 

بالإضافة إلى الطريقة التقليدية، هنا عدة طرق للتحضير للولادة:

اللمس العاطفي

فترة ما قبل الولادة أو اللمس العاطفي التي تقترح على الأم المستقبلية وأب المستقبلي أن يلامسا طفلهما من خلال المداعبات اللطيفة على البطن الأمر الذي سيساهم في ربط اتصال عاطفي مبكر مع الطفل الذي سيدرك نداءات اليد الموضوعة على بطن أمه ويستجيب لهذا الطلب.

تمنح هذه المداعبات شعورًا بالأمان والسعادة للأم مما سيعزز سلامتها وسلامة جنينها.

الاسترخاء والعلاج

 

من الضروري أن تتعلّم امرأة الحامل ضبط النفس عن طريق الاسترخاء من خلال التدريب الجيد لتكون قادرة على استبدال مشاعر التوتر والعصبيّة يوم الولادة.

اليوغا

 

اليوغا هي فكرة تهدف إلى اتحاد الجسد والروح، في إشارة إلى دمج الجسم والعقل.

 

خلال فترة الحمل، فإن بعض وضعيات اليوغا مفيدة للحامل لأنها تستهدف مجمل العضلات التي ستساهم في الولادة.

 

التدليك

 

يقدم لكم تدليك الجسم اللطيف والكامل من الشهر الثاني من الحمل راحة جسدية لا مثيل لها كما أنه يعزز النوم العميق والمسترسل ويخفف الألم وينشط الدورة الدموية.