تعرفي على المأكولات التي تزيد من نسبة نجاح عملية التلقيح الاصطناعي

مأكولات تزيد من حظوظ نجاح عملية التلقيح الإصطناعي

معلومة طبيَة جديدة ستشعرك سيدتي بالسعادة والاستبشار بنتيجة إيجابية إذا ما كنت من النساء اللواتي يحلمن أن يصبحن أمهات رغم العراقيل  فخضعن لعملية التلقيح الاصطناعي، حيث أكدت دراسة تحليلية أجريت  بجامعة هارفارد في بوسطن بالولايات المتحدة الأمريكية إلى أن تناول كميات عالية من الغذاء الذي يحتوي على الدهون الأحادية غير المشبعة والبروتينات النباتية والغذاء الغني بالألياف والنشويات قليلة السكر تحسن من مستوى الخصوبة عند السيدات اللواتي يعانين من العقم الناتج عن اضطرابات المبيض  .

كما يؤكَد خبراء التغذية وأطبَاء علم الأجنة والإخصاب اٌصطناعي أنَ النَظام الغذائي الذي قد تتبَعه المرأة التي خضعت إلى عملية التلقيح الاصطناعي من شأنه أن يساعد ها على زيادة حظوظ إمكانية حدوث الحمل.

ويبيَن خبراء التَغذية أنه يوجد مكوَنات غذائية وفيتامينات أساسية قد تلعب دورا هامَا ورئيسيا في عملية تحفيز الإخصاب بطريقة طبيعية بعد عملية التلقيح الاصطناعي مباشرة كتزويد الجسم بمضادات الأكسدة والفيتامينات الهامة لتنشيط الدورة الدموية وزيادة نسبة الأوكسجين بكل الخلايا، ولحماية الأحماض النووية والمورثات الضرورية لحدوث الحمل وتكوين الجنين داخل الرحم بشكل سليم.

المأكولات البحرية  التي تزيد من القدرة الجنسية، السمك خاصة مع بيضه كالسردين والأسماك خاصة الغنية بالأوميجا 3.

اللحوم الحمراء من ضمنها الكبدة، واللحم.

اللحوم البيضاء كالدجاج والطيور البرية كالحمام والبط.

البقول على اختلاف أنواعها كالعدس والفول والمكسرات والبذور كالبندق وحبوب دوار الشمس أو القرع، وهي مأكولات غنية بالزنك الذي يزيد من هرمونات التناسل.

المأكولات التي تحتوي على الفوسفور التي تتحد مع الكالسيوم والماغنسيوم على بناء العظام كالأسماك، والمأكولات البحرية بجميع أنواعها إضافة إلى محار البحر.

المأكولات الغنية بالكالسيوم كالألبان أي الحليب ومشتقاته.

البذور كالسمسم والبروكلي ،السلق والسبانخ.

المأكولات الغنية بمضادات الاكسدة وهي متنوعة، يمكن أن تحصل عليها المرأة من خلال تناول الخضروات والفواكه الطازجة خاصة الرمان الذي يحفز على الخصوبة لدى المرأة والرجل في نفس الوقت إضافة إلى الفراولة والكرز والبطيخ والشمام والتفاح والمشمش والخوخ.

إذا فإجعلي طاولتك تزخر بهذه المكونات لأن ما تتناولينه سيدتي قد يساعدك على تحقيق حلمك الجميل ولا تترددي خاصة على استشارة مختص في علم التغذية تحت إشراف طبيبك المباشر لمزيد التعرف على الأغطية المناسبة لك بعد عملية التلقيح الاصطناعي وأكثرها تحفيزا للحمل وخاصة ترشيد عملية تناول هذه الأغذية أي معرفة الكمية التي يجب عليك تناوله خلال هذه الفترة الدقيقة.