ما هي فوائد حمض الهيالورونيك؟

الجمال هو صراع دائم ضد مرور الوقت وخاصّة العمر، لذلك يستخدم البعض أحيانا حقن البوتوكس بمساعدة طبيب التجميل لشدّ الوجه ونحته ليكون نظرا ومشعّا وأكثر شبابا من ذي قبل الا أن العديد من النساء والرجال يفضلون اليوم منع آثار الوقت بوسائل طبيعية ونابعة من جسم الانسان.

حمض الهيالورونيك، هذا العنصر الطبيعي أصبح مشهوراً في بضع سنوات وحقنه في أمكان مختلفة من الوجه حقق نجاحًا متناميًا، خاصّة أنه يشدّ البشرة ويمنع من ظهور التجاعيد والترهلات.

 

ينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم وبمرور الوقت ينخفض هذا ​​الإنتاج الطبيعي ولكن لحسن الحظ أن طبّ التجميل وفّر مجموعة من الأساليب لإعادة حقن هذا العنصر الطبيعي في الجسم مجددا ليعيد اليه شبابه.

 

فوائد حمض الهيالورونيك على المستوى الخارجي والداخلي

 

لمن يريد استرجاع شبابه، يمكننا أن نجزم له أن حمض الهيالورونيك هو أفضل حليف له للحصول على بشرة نقيّة ومرنة وبدون علامات الزمن.

 

  • محاربة التجاعيد

هو مرطب ممتاز عند جمعه مع الكولاجين، يحافظ حمض الهيالورونيك على السوائل الضرورية حتى لا يفقد الجلد ثباته.

كما أنه يشكل حاجزًا يحمي البشرة من المخاطر الخارجية، مثل التعرض للرياح والشمس القويّة.

بعد سن 30، قد يكون من الضروري استعمال بعض الكريمات التي تحتوي على الفيتامينات وحمض الهيالورونيك.

 

  • منع حب الشباب والشوائب من الظهور

لحمض الهيالورونيك القدرة على تجديد الخلايا كما أنه يحافظ على رطوبة البشرة وبالتالي يمنع المسام من الانسداد مما يسمح في القضاء على حب الشباب وجميع أنواع البقع السوداء التي يمكن أن تظهر مع التقدم في السن.

 

  • حمض الهيالورونيك وصحة العين

يحافظ حمض الهيالورونيك على رطوبة العين، ويحفّز تبادل العناصر الغذائية في العين، ووجوده له أهمية قصوى للحفاظ على صحة نظركم وخاصة إثر الخضوع لجراحة العيون.

كما يوصي أطباء العيون بشدّة على أن المرء لا ينبغي له أبدا السماح للعيون بأن تجف.

 

  • يعالج الشفاه

ان حقن حمض الهيالورونيك في الشفاه يمنحها ترطيبا مضاعفا ويجعل البشرة صلبة ويعطيها الحجم المرغوب، فحقنه يعتبر طريقة آمنة ومؤقتة لتصحيح هذا الجزء من الوجه.

 

  • معالجة الشعر

ينشط حمض الهيالورونيك فروة الرأس ويجعل الشعر أكثر لامعانا وقوّة من ذي قبل.

وقد ظهرت منتجات مختلفة تحتوي على هذا المكون في السوق وأصبحت شائعة لترطيب وإصلاح الشعر التالف.