طفل الأنبوب

ما هي أسباب تأخر الحمل؟

وفقاً لأخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واحد من كل 6 اشخاص في العالم يعاني من العقم أي ما يقدر بحوالي 17.5 بالمائة من سكان العالم. كما تعرف منظمة الصحة العالمية العقم على انه عدم القدرة على الانجاب بعدم مرور مالا يقل عن 12 شهر من الجماع المستمر دون استخدام أي وسيلة من وسائل… Read more ما هي أسباب تأخر الحمل؟

ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

من بين الأكثر الشائعة بخصوص عمليات اطفال الانابيب هي نسبة وشروط نجاح العملية. لذلك سوف نجيب من خلال هذا المقال على هذا التساؤل بطريقة مفصلة. تعريف عملية طفل الانبوب قبل الخوض في مسالة شروط نجاح أطفال الانابيب من الضروري التعرف عن المقصود من العملية لأنه يوجد العديد من التقنيات الأخرى للمساعدة على الانجاب. والمقصود من… Read more ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

ما هو الحمل الخارجي وكيف يمكن معالجته؟

الحمل الخارجي مظاهره و أعراضه ؟ إن أغلب النساء اللواتي يجدن صعوبة في الحمل الطبيعي قد يتعرَضن إلى مشكل الحمل خارج الرحم وهو إنغراس البويضة الملقحة خارج الرحم أي في إحدى قنوات فالوب وهذا بدوره يعني أن هذه البويضة لا يمكن أن تتحوَل لتصبح جنينا أو طفلا فيما بعد، إليك تفسير هذه الظاهرة سيدتي التي… Read more ما هو الحمل الخارجي وكيف يمكن معالجته؟

ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

يمكن الاستعانة بتقنيات المساعدة على الانجاب عندما يتبين من خلال التحاليل والكشوفات انه لا يمكن حصول الحمل بطريقة طبيعية حتى بعد تلقي العلاج. وفي اغلب الحالات يكون ذلك نتيجة اما افرازات عنق الرحم التي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى عنق الرحم او ضعف الحيوانات المنوية مما يمنع وصولها في الموعد المطلوب لتلقيح البويضة. علاوة… Read more ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

تصيب التشوَهات والعيوب أطفال الأنابيب

إلي أي مدى يمكن أن تصيب التشوَهات والعيوب أطفال الأنابيب ؟

تناقلت مصادر إخباريَة ، طبيَة وإعلاميَة في مواضيعها المرتبطة بموضوع تقنيات الإنجاب بمساعدة طبيَة المعروفة بعمليَة التلقيح الإصطناعي أو طفل الأنبوب ، الحقن المجهري مجموعة من المعلومات والبيانات المتعلقَة بمدى صحَة المعلومة الرَائجة حول التشوَهات والعيوب الخلقيَة التي يمكن أن تصيب مواليد الأنابيب وللتأكد من سلامة وصحَة  هذه المعلومات سعت العديد من الجمعيات والهياكل الطبيَة… Read more إلي أي مدى يمكن أن تصيب التشوَهات والعيوب أطفال الأنابيب ؟

طفل-الأنبوب

هل يمكن لرجل مولود بتقنية طفل الأنبوب إنجاب طفل طبيعي؟

نعمة الإنجاب من أجمل ما يمن به الله على عباده فهي زينة الحياة وبهجتها ومن دونها لا يمكن ضمان تواصل الإستخلاف في الأرض لإعمارها ونشر الحياة فيها ومن أرض الإشراق الدائم والحب الذي لا ينتهي أرض التَسامح والصمود فلسطين الجميلة تزهر قصَة رائعة تبعث الأمل في قلوب المتألمين، اليائسين والمحرومين من نعمة الإنجاب لتؤكَد لهم… Read more هل يمكن لرجل مولود بتقنية طفل الأنبوب إنجاب طفل طبيعي؟

طفل-الأنبوب

عندما تزهر الحياة من جديد مع عمليَة طفل الأنبوب

    كأي إجراء طبي لعمليَة طفل الأنبوب فوائدها ومميَزاتها فإلى جانب كونها حلاَ فعَالا للأزواج الذين شاء القدر أن لا يكونوا آباء بطريقة طبيعيَة هي تقنية مثاليَة لتشعر المرأة بأنَها قادرة على تغيير واقعها والتَمتَع بشعور الأمومة الجميل ومنح زوجها الطفل الرَائع الذي لطالما حلم به، فعمليَة طفل الأنبوب أو ما يعرف بالتخصيب في… Read more عندما تزهر الحياة من جديد مع عمليَة طفل الأنبوب

خواطر-أم-لطفل-أنبوب

خواطر أم لطفل أنبوب : “في ذلك اليوم من شهر ماي، عندما تغير كل شيء”

    هذه قصَة أم فرنسيَة تدعى “سيلي” كادت أن تفقد الأمل في أن تكون أمَا في يوم من الأيَام وبعد رحلة صبر طويلة كانت المفاجأة التي غيَرت كلَ شيء في حياتها الزَوجيَة والعائليَة. تقول: كان من الصعب جدَا ونحن نصارع الحياة اليوميَة معرفة الوقت المناسب والفترة المثالية التي يمكن ان يتحقق فيها الحلم بشكل… Read more خواطر أم لطفل أنبوب : “في ذلك اليوم من شهر ماي، عندما تغير كل شيء”

طفل-الأنبوب

هل تعلم من هو مخترع تقنية طفل الأنبوب ؟

هو عالم وباحث طبَي مميَز تمكَن من إختراع تقنية صنعت الفرق مع الكثير من الأشخاص الذين كانوا يعانون من العقم وتأخَر الإنجاب و عيشون في سجن الحرمان من الإحساس بمشاعر الأمومة والأبوَة الجميلة ، نحن نتحدَث  اليوم عن الباحث الطبَي البريطاني الإستثنائي “روبيرت إدوارد” وهو أوَل من إبتكر فكرة التلقيح الإصطناعي ومخترع تقنية طفل الأنبوب… Read more هل تعلم من هو مخترع تقنية طفل الأنبوب ؟

نسبة حياة مذهلة لأطفال الأنابيب !

كشفت دراسة أوروبية موسَعة وعميقة في مجال الإنجاب بمساعدة طبيَة الخاصَة بتقنية طفل الأنبوب أجريت على ما يقارب 100.000طفل أنَ نسبة كبيرة من الأطفال الذين ولدوا بتقنية التلقيح الإصطناعي قد تحسَنت حالتهم الصحية والطبيعية بشكل ملحوظ في السَنوات الأخيرة. تحسَن نسبة الحياة لدى مواليد الأنبوب تحسنت فرص البقاء والصحة العامة للأطفال الذين ولدوا عن طريق… Read more نسبة حياة مذهلة لأطفال الأنابيب !

تقنية طفل الأنبوب في فرنسا : تقنية علمية أنجبت آلاف الأطفال

مراحل تطوَر تقنية طفل الأنبوب في فرنسا حسب معلومات ثابتة عن الموقع الطبَي الفرنسي” دكتيسمو” بلغت طفلة الأنبوب الأولى لفرنسا  أماندين 25 سنة عام 2007، ونشر الموقع أنَ قرابة 12000 طفلا يرى النَور سنويَا بفضل تقنيات طفل الأنبوب والتلقيح الإصطناعي بفرنسا فكيف ومتى؟ يمكن الإستفادة من هذه التقنية التي جاءت كمساعدة إلهية تكريما لما وصل… Read more تقنية طفل الأنبوب في فرنسا : تقنية علمية أنجبت آلاف الأطفال

عمليَة طفل الأنبوب : نجاح طبَي أسعد الملايين

تقنية طفل الأنبوب : من أفضل إبداعات العلم الطبَي الحديث وأكثرها نجاعة حسب دراسة أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين وأخرى لأطبَاء بلجيكين تابعين لمعهد غينك لتكنولوجيا الخصوبة تبيَن أن نسبة نجاح عمليَة طفل الأنبوب تونس في ارتفاع متواصل خاصَة بعد أنَ قام الطبَ الحديث المختص في الإخصاب الإصطناعي بإبتكار طبي يحد من تكاليف هذه التقنية  فعلى… Read more عمليَة طفل الأنبوب : نجاح طبَي أسعد الملايين

كيف تختارين المركز الطبَي المناسب لإجراء عملية طفل الأنبوب ؟

مراكز الإخصاب الإصطناعي ودورها في إنجاح تقنية طفل الأنبوب بعد محاولات طويلة وعديدة للحمل الطَبيعي تنتهي كلَها بالفشل  تصبح التَقنيات البديلة  حلاَ مطروحا عند أغلب الأزواج الذين يحلمون بالإنجاب، نحن نتحدَث اليوم عن أشخاص  حاولوا لسنوات طويلة أن يرزقوا بطفل جميل يشعرهم بإحساس الأبوَة والأمومة ولكن شاء الخالق ولحكمة لا نعلمها أن يتأخَر هذا الحدث… Read more كيف تختارين المركز الطبَي المناسب لإجراء عملية طفل الأنبوب ؟

ماهي الشَروط الأساسيَة للعلاج عن طريق تقنية طفل الأنبوب؟

طفل الأنبوب و كيف يمكن إختيار الأزواج المثاليين لهذه العمليَة؟ إنَ تقنية طفل الأنبوب في تونس لم تعد أمرا غريبا أو غير متداول في المجتمعات العربيَة ، ولعلَ أهمَ الأسباب التي جعلت من هذه التقنية تلقى صيتا واسعا نسبة النَجاح التي تحققها سنويَا ،حيث إستطاعت تقنية التلقيح الإصطناعي أن تخترق حاجز المستحيل الذي بناه العقم… Read more ماهي الشَروط الأساسيَة للعلاج عن طريق تقنية طفل الأنبوب؟

تعرَفوا على شروط نجاح عمليَة طفل الأنبوب

عمليَة طفل الأنبوب وشروط نجاحها تعتبر عمليَة طفل الأنبوب في تونس العلاج رقم واحد للإنجاب بمساعدة طبية  ، خاصَة إذا ما إنعدم الأمل في الحمل الطَبيعي بصفة نهائيَة هذه التَقنية هي اليوم  من أكثر العمليات شيوعا  وتداولا بين الأزواج الذين شاء القدر أن يواجهوا مشكلة العقم النسبي أو الكلَي ، أو الذين يعانون من تأخَر… Read more تعرَفوا على شروط نجاح عمليَة طفل الأنبوب