تقنيات طبية

ما هي طرق توريد الشفايف بطب التجميل؟

إذا كنت تعانين من مشكلة تغير لون الشفايف الى اللون الداكن، او كنت ترغبين في الحصول على شفايف وردية بشكل دائم دون الحاجة لاستخدام مستحضرات التجميل بشكل يومي.  يمكنك الاستعانة بتقنيات طب التجميل لتوريد الشفايف والحصول على نتائج امنة ومضمونة. لنتابع هذا المقال سوياً لمعرفة اهم طرق توريد الشفايف بطب التجميل. متابعة طيبة تعريف توريد… Read more ما هي طرق توريد الشفايف بطب التجميل؟

ما هي أسباب تأخر الحمل؟

وفقاً لأخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واحد من كل 6 اشخاص في العالم يعاني من العقم أي ما يقدر بحوالي 17.5 بالمائة من سكان العالم. كما تعرف منظمة الصحة العالمية العقم على انه عدم القدرة على الانجاب بعدم مرور مالا يقل عن 12 شهر من الجماع المستمر دون استخدام أي وسيلة من وسائل… Read more ما هي أسباب تأخر الحمل؟

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون؟

إنّ شفط الدهون هي  تزيل بشكل جذري ودائم الدهون الزائدة الموضعية التي لا تختفي مع ممارسة الرياضة أو النظام الغذائي وهي جراحة تجميلية مثل عملية الباي باس أو تكبير المؤخّرة. إنّ مبدأ عملية شفط الدهون بسيط وهو عبارة عن شق صغير غالبًا ما يكون مخفيًا في ثنية الجلد، يقوم الجراح من خلاله بإدخال أنابيب صغيرة… Read more هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون؟

متى يمكن اجراء عملية شد البطن بعد الولادة ؟

ما هي عملية شد البطن بعد الولادة؟ عملية شد البطن بعد الولادة هي عملية تجميلية ترميمية لتحسين شكل البطن و شد العضلات للحصول على بطن مسطح و رياضي. وهي من أكثر العمليات التجميلية طلباً من قبل النساء بعد المرور بمرحلة الحمل والولادة. ذلك ان بعد الولادة يعاني جسم المرأة من جملة من التغييرات التي يمكن ان… Read more متى يمكن اجراء عملية شد البطن بعد الولادة ؟

عملية تجميل الأنف في إيران: التكلفة والمميزات والنتائج

تختلف الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى إجراء عملية تجميل الأنف من شخص لآخر، حيث يعتبر الأنف جزءًا مهمًا من ملامح الوجه ويمكن أن يؤثر بشكل كبير على المظهر. بعض الأشخاص يقومون بتجميل أنوفهم لتحسين ملامح وجوههم وزيادة ثقتهم بأنفسهم. خاصة أنه مع تقدم العمر، يمكن أن تحدث تغيرات في هيكل الأنف ومظهره، مما يجعل بعض… Read more عملية تجميل الأنف في إيران: التكلفة والمميزات والنتائج

ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

من بين الأكثر الشائعة بخصوص عمليات اطفال الانابيب هي نسبة وشروط نجاح العملية. لذلك سوف نجيب من خلال هذا المقال على هذا التساؤل بطريقة مفصلة. تعريف عملية طفل الانبوب قبل الخوض في مسالة شروط نجاح أطفال الانابيب من الضروري التعرف عن المقصود من العملية لأنه يوجد العديد من التقنيات الأخرى للمساعدة على الانجاب. والمقصود من… Read more ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تصحيح الأنف وإعادة تشكيله لأسباب متعدّدة منها الطبيّة أو لتحسين جمال حجم وشكل الأنف مثل عمليات تجميل الوجه الأخرى كتجميل الذقن أو حقن البوتوكس. للحصول على النتائج المرجوة، عليكم الانتظار بضعة أسابيع بعد العملية للتأكد من أن الأنف سيتعافى بشكل جيد من الجراحة. قد يكون التورم الذي يظهر بعد عملية… Read more متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

ما هو علاج اللسان الجغرافي المتشقق؟

ما هو اللسان الجغرافي المتشقق؟ اللسان الجغرافي المتشقق، هو نوع من أنواع الالتهابات الغير ضارة التي تصيب سطح اللسان وتتسبب في ظهور نتوءات بيضاء او وردية تشبه كثيراً الى الشعر. و يطلق على هذا الالتهاب باللسان الجغرافي المتشقق لأنه يجعل اللسان شبيهاً بالخريطة. كما يطلق عليه أيضا باسم التهاب اللسان المهاجر الحميد. الا انه من… Read more ما هو علاج اللسان الجغرافي المتشقق؟

الابتسامة اللثوية: الأسباب والحلول

ما هي الابتسامة اللثوية؟ الابتسامة اللثوية هي مصطلح يُستخدم في مجال طب الأسنان لوصف حالة عندما يكون جزء كبير من اللثة مرئيًا عندما يبتسم الشخص. عندما يبتسم الشخص ويكشف عن الأسنان، يمكن أن يكون هناك جزء كبير من اللثة يظهر أعلى الأسنان، وهذا يعطي شكلًا غير مألوف للابتسامة.   هذا الوضع قد يكون مصدر قلق… Read more الابتسامة اللثوية: الأسباب والحلول

علاج-المسام-الواسعة

طرق طبية غير جراحية لعلاج المسام الواسعة

تمثل المسام الواسعة احدى أصعب المشاكل التي من الممكن ان تواجه البشرة، وتنتشر المسام الواسعة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية حيث تساهم الافرازات الدهنية المستمرة في انسداد المسام مما يؤدي الى توسعها تدريجيا وهو ما يتسبب في عدة مشكلات مختلفة للبشرة بما في ذلك دخول البكتيريا الى الجلد لذلك يسعى العديد من الأشخاص الى معالجة… Read more طرق طبية غير جراحية لعلاج المسام الواسعة

ما هي أعراض الإصابة بالمياه البيضاء في العين وطرق العلاج؟

ماهي المياه البيضاء في العين؟ المياه البيضاء في العين، تسمى ايضاً بالساد او عتامة العين. هي الحالة التي تصبح فيها الرؤية ضبابية وغير واضحة، وتظهر هذه الحالة خصوصاً مع التقدم في السن. حيث كل ما تقدم الانسان في العمر كلما تفاقمت اعراض المياه البيضاء في العين. ورغم انها من الامراض الشائعة لدى الكبار في السن،… Read more ما هي أعراض الإصابة بالمياه البيضاء في العين وطرق العلاج؟

ما هي أفضل طرق شدّ الوجه؟

ان كنت تعاني من ترهل الوجه وظهور التجاعيد والخطوط حول مختلف زوايا الوجه تابع هذا المقال الذي سوف يساعدك لمعرفة أفضل طرق شد الوجه.     ما معنى شد الوجه؟ شد الوجه، هو مصطلح طبي يستعمل للتعبير على مختلف تقنيات التجميل التي تساعد على علاج مختلف علامات التقدم في السن التي تصيب الوجه والرقبة. من… Read more ما هي أفضل طرق شدّ الوجه؟

ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

يمكن الاستعانة بتقنيات المساعدة على الانجاب عندما يتبين من خلال التحاليل والكشوفات انه لا يمكن حصول الحمل بطريقة طبيعية حتى بعد تلقي العلاج. وفي اغلب الحالات يكون ذلك نتيجة اما افرازات عنق الرحم التي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى عنق الرحم او ضعف الحيوانات المنوية مما يمنع وصولها في الموعد المطلوب لتلقيح البويضة. علاوة… Read more ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

زرع الأسنان في تونس: السعر وأفضل الأنواع

ما هو زرع الأسنان زرع الأسنان هو إجراء طبي يستخدم لاستعادة الأسنان التالفة أو المفقودة. يتم إجراء التركيب عن طريق تركيب أسنان صناعية مستقرة ودائمة على الفك باستخدام مواد طبية مختلفة، مثل الخزف أو المعدن…   تبدأ عملية تركيب الأسنان بتحضير الفك لاستقبال التركيب. يتم حفر الأسنان المتبقية قليلاً وتشكيلها لتتناسب مع الأسنان الصناعية المراد… Read more زرع الأسنان في تونس: السعر وأفضل الأنواع

عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا

هل تتوفر عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا؟ نعم، تتوفر عملية زراعة الشعر الصناعي “بيو فايبر” في تركيا كخيار بين عدة خيارات لعلاج تساقط الشعر وتجديد الشعر. يمكن العثور على مراكز تقوم بتقديم هذه الخدمة في تركيا من خلال البحث عبر الإنترنت أو الاتصال بشركات السياحة الطبية التي توفر خدمات السفر والإقامة والجراحات… Read more عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا

كلّ المعلومات حول زراعة الشعر في تركيا

ما هي عملية زرع الشعر في تركيا عملية زرع الشعر في تركيا هي إجراء جراحي يهدف إلى زرع الشعر في مناطق الصلع أو في المنطقة التي تشكو من انخفاض في كثافة الشعر في فروة الرأس. يتم تنفيذ العملية عادة بواسطة جراحين متخصصين في مجال زرع الشعر، حيث يتم جمع الشعر من منطقة المانح في فروة… Read more كلّ المعلومات حول زراعة الشعر في تركيا

الجراحة التجميلية في دبي: الأسعار وأفضل المراكز والمميزات

تعد الجراحة التجميلية ممارسة طبيّة شائعة في دبي وفي الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وتتراوح الجراحة التجميلية من إجراءات بسيطة مثل حقن البوتوكس إلى جراحات معقدة مثل تجميل الأنف أو الوجه بالكامل أو علاجات السمنة. تحظى هذه الجراحات بشعبية كبيرة لدى الرجال والنساء على حد سواء، وتهدف إلى تحسين المظهر الخارجي ورفع الثقة بالنفس.  … Read more الجراحة التجميلية في دبي: الأسعار وأفضل المراكز والمميزات

بالصور: تغيّر مفاجئ في شكل أحلام واليكم السرّ!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا حصرية للنجمة الإماراتية أحلام، التي أثارت ضجّة كبيرة بعد ظهورها بشكل جديد ولوك شبابي. وتبرز الصور التي انتشرت على الفايسبوك والانستغرام ملامحا جديدة لوجه الفنانة أحلام وكأنها فتاة لا تتجاوز الـ 25 عاما وهو أحدث ظهور لها نشرته على حسابها الرسمي على تويتر. وأثارت هذه الصور دهشة المتابعين الذين… Read more بالصور: تغيّر مفاجئ في شكل أحلام واليكم السرّ!

ما هو العمر المناسب لعملية تجميل الجفون؟

مع تقدم العمر، تميل البشرة إلى فقدان مرونتها وشبابها وتبدو آثار الزمن أكثر وضوحًا على الوجه. تحت تأثير الجلد المترهل قد تتدلى مناطق معينة، مما يساهم في ظهور مشاعر الحزن أو التعب وبشكل خاص حول العينين والجفون حيث يكون الجلد رقيقًا خلافا لمناطق أخرى في الجسم. كما يمكن أن تتشكل ما يطلق عليها بـ ”الأكياس”… Read more ما هو العمر المناسب لعملية تجميل الجفون؟

بالصور: شاهد تغيّر ملامح أصالة نصري… وهذا هو السبب

أحدثت الفنانة أصالة نصري ضجّة كبيرة الأيام الماضية بعد أحدث ظهور لها على وسائل التواصل الاجتماعي بإطلالة جديدة عبر حسابها الرسمي في انستغرام. وقد تصدر اسمها مؤشرات البحث في غوغل وأصبحت الفنانة السورية حديث العديد من المتابعين على صفحات السوشيال ميديا، وذلك بعد ظهورها بملامح متغيٍّرة بشكل ملحوظ. وحرصت أصالة، على مشاركة معجبيها صورا حديثة من… Read more بالصور: شاهد تغيّر ملامح أصالة نصري… وهذا هو السبب

كيف تتم عملية غشاء البكارة وهل تسبب ألما؟

عملية ترقيع غشاء البكارة هي احدى تدخلات الجراحة الحميمية التي يتم اجراؤها من قبل طبيب مختص في جراحة امراض النساء والتوليد. تمكن هذه العملية من استرجاع غشاء البكارة بعد فقدانه إثر حادث عرضي او بعد إقامة علاقة جنسية وهي من بين جراحات التجميل الحميمية مثل عملية تكبير القضيب. ولطالما يطرح هذا الموضوع عدة تساؤلات تستوجب… Read more كيف تتم عملية غشاء البكارة وهل تسبب ألما؟

ما هو الفرق بين سعر عملية زرع الشعر في تونس وتركيا؟

تعتبر عملية زرع الشعر في تونس من بين أكثر التدخلات التجميلية طلباً نظراً للنجاح الساحق الذي حققته تونس في مجال زرع الشعر بمختلف انواعه. ومن المؤكد ان هذا النجاح يعود بفضل خبرات وكفاءة وتجربة الأطباء المباشرين لعمليات زرع الشعر في تونس والأسعار المناسبة والمنخفضة التي تمكن اغلب الطبقات الاجتماعية تقريباً من القيام بعملية زرع الشعر… Read more ما هو الفرق بين سعر عملية زرع الشعر في تونس وتركيا؟

تكاليف شفط الدهون في تونس: ما هو الفرق بين السعر في الإمارات والسعودية؟

إنّ عملية شفط الدهون هي واحدة من بين الجراحات التجميلية الأكثر طلبا من قبل النساء والرجال، ولا تزال تحتلّ صدارة ترتيب العمليات في تونس. فإذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في اجراء جراحة شفط الدهون بتكلفة غير باهظة وبسعر يسمح لك بتوفير 50% من تكاليف العمليّة، علاوة على التمتّع بجودة الخدمات والتواصل مع طاقم… Read more تكاليف شفط الدهون في تونس: ما هو الفرق بين السعر في الإمارات والسعودية؟

كيف-تتم-عملية-حقن-الاندوبيل؟

التقشير الداخلي: الاندوبيل

التعريف التقشير الداخلي والمعروف باسم الاندوبيل هو من أحدث تقنيات طب التجميل المخصصة لإزالة الترهلات والتجاعيد والتصبغات باستعمال حقنة تحتوي على مواد مختلفة تتفاعل مع طبقات البشرة وتعمل على تجديد انسجة وخلايا الجلد. يمثل التقشير الداخلي ثورة في مجال طب التجميل نظراً للنتائج المبهرة التي حققها والتي تدوم لاكثر من سنة. علاوة على ازدواجية هذه… Read more التقشير الداخلي: الاندوبيل

حقن_الفيلر

الفيلر في الكويت

ما هي حقن الفيلر في الكويت؟ حقن الفيلر، هي حقن خاصة متكونة من مواد هلامية مخصصة للتعبئة تحت الجلد، وتعتبر من التقنيات التجميلية الغير جراحية لتحسين مظهر البشرة وملامح الوجه. للفيلر غايات مختلفة، حيث يمكن استخدامه لإخفاء التجاعيد والندبات من خلال ملئ الفراغات وخطوط التعبير. كما يمكن استخدامه كإحدى تقنيات تكبير والنفخ الشفاه وتسمين الوجه.… Read more الفيلر في الكويت

j-plasma-renuvion

جي بلازما لشد الترهلات في الكويت

بشرة خالية من التجاعيد، جسم مشدود، وقوام منحوتة، من أبرز علامات الجمال عند المرأة ومصدر اهتمام الرجل خاصة. ذلك ان علامات التقدم في السن من أكثر مصادر الازعاج وتفقد المرأة جمالها وانوثتها وقد تسبب لها الاحراج وفقدان الثقة بالنفس لذلك من المهم جدا المحافظة على علامات الشباب والظهور أصغر سنا. كل هذا يمكن الحصول عليه… Read more جي بلازما لشد الترهلات في الكويت

الجراحات التجميليّة الموجّهة للأطفال والمراهقين

ما هي أهمّ الجراحات التجميليّة الموجّهة للأطفال والمراهقين؟

إنّ أهم معيار لدى خبراء وأطباء الجراحة التجميليّة هو التأكّد قبل إجراء أي تدخّل جراحي أو طبيّ أن يكون المعني بالأمر قد وصل إلى مرحلة النضج البدني والعقلي الضروري لاتخاذ قراراته وتحمل العواقب الناجمة عنها.

ما هي فوائد حقن الدهون في المؤخّرة؟

لأنّ كلّ فرد منّا يختلف عن الآخر ويتشابه مع البعض في عدّة نقاط فإنكم حتما قد واجهتم في محيطكم أو عايشتم بدوركم مشكلة المؤخّرة المسطّحة والرغبة في الحصول على حوض مستدير وكبير يجاري موضة العصر وأجساد المشاهير في الغناء أو التمثيل.

عمليّة شفط الدهون وشدّ البطن

بعد الحمل والولادة: هل يمكن الخضوع لعمليّة شفط الدهون وشدّ البطن؟

بعد الولادة، تتغير أجساد الأمهات مع تغيّر مستوى الهرمونات ترحيبا بقدوم المولود الجديد، لتبدأ الأم عبر هذه التحولات مرحلة جديدة من حياتها رفقة صغير حملته في أحشاءها طوال 9 أشهر…

استمتعوا بليلة هادئة ونوم مسترسل: اليكم أهم وسائل علاج الشخير

الشخير…لمن يعاني من هذا الاشكال يعلم جيدا حجم المعاناة التي يعيشها هو وأفراد عائلته الذين يشاركونه نفس الغرفة، ليصبح الليل كابوسا بالنسبة لهم بسبب الصوت المزعج جدا الذي يحرمهم من النوم العميق والمسترسل.

تقنية إزالة الشعر بالليزر

احذروا من هذه التصرفات الخاطئة أثناء الخضوع إلى تقنية إزالة الشعر بالليزر

يمكننا أن نجزم أن عالم جراحة التجميل هو عالم صاخب جدا لما يحتويه من آلات حديثة ويعيشه من تطوّرات يومية سريعة بخصوص التقنيات التي تبرز على الساحة في مدّة زمنيّة قصيرة.

فوائد حمض الهيالورونيك

ما هي فوائد حمض الهيالورونيك؟

الجمال هو صراع دائم ضد مرور الوقت وخاصّة العمر، لذلك يستخدم البعض أحيانا حقن البوتوكس بمساعدة طبيب التجميل لشدّ الوجه ونحته ليكون نظرا ومشعّا وأكثر شبابا من ذي قبل الا أن العديد من النساء والرجال يفضلون اليوم منع آثار الوقت بوسائل طبيعية ونابعة من جسم الانسان.

زرع الأسنان

زرع الأسنان: اليكم كلّ التفاصيل اللازمة حول هذه التقنية

ان الأسنان هي مفتاح الابتسامة الجميلة والشفاه المغرية والوجه المشرق الذي يثير اعجاب كلّ من رآه، ولكن يواجه البعض منا مشاكل على مستوى الأسنان خاصة مع تقدّم العمر وعدم الاعتناء بصحّة الفم جيّدا، الأمر الذي من الممكن أن يسبب أحيانا مضاعفات خطيرة.

تقنية حديثة تخلّصكم من الوزن الزائد

دون الخضوع إلى الجراحة أو التخدير: تقنية حديثة تخلّصكم من الوزن الزائد

  ان الشعور بالقلق المستمرّ جرّاء عدم قدرة الانسان على تخطي عيوبه وقبولها أمر شائع جدا وفي تزايد مستمر خاصة في صفوف الشباب الذين يعيشون عصرا طغت فيه سلطة الصورة واتخذت مكانة مهمة في الجانب الإعلامي والاجتماعي والثقافي.

الطبَ-النَووي

الطبَ النَووي في تونس: إجراء طبيَ يتم بكلَ دقَة وصرامة Médecine nucléaire Tunisie

غريب هذا العالم كلَما ظنَ الإنسان العادي أنَ التقدَم العلمي له حدود ظهرت إختراعات وتقنيات تدهشه أكثر من التي سبقتها وهذه القاعدة تتطابق خاصَة مع ما يشهده مجال الطبَ من تطوَر وتقدَم على مختلف المستويات وتعتبر تونس من البلدان العربيَة التي حقَقت نجاحات وقطعت أشواطا هامَة في مختلف التخصصات العلاجيَة والطبيَة حيث توفَر خدمات مميَزة… Read more الطبَ النَووي في تونس: إجراء طبيَ يتم بكلَ دقَة وصرامة Médecine nucléaire Tunisie

إكتشافات وتقنيات الطبَ الحديث ودورها في تغيير واقع الإنسان

تقنيات حاربت المرض وصنعت الحياة منذ أن خلق الإنسان وهو في رحلة بحث متواصلة عن الأدوات والإكتشافات التي من شأنها أن تغيَر حياته إلى الأفضل ، وثبتت قدرة العقل البشري الخياليَة في صنع المعجزات منذ إكتشافه أوَل شرارة نار في العصر البدائي ، فالمتأمَل اليوم إلى ما وصل له العلم من تطور علمي وتكنولوجي سيقف… Read more إكتشافات وتقنيات الطبَ الحديث ودورها في تغيير واقع الإنسان