الأمراض والحياة

هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون؟

إنّ شفط الدهون هي  تزيل بشكل جذري ودائم الدهون الزائدة الموضعية التي لا تختفي مع ممارسة الرياضة أو النظام الغذائي وهي جراحة تجميلية مثل عملية الباي باس أو تكبير المؤخّرة. إنّ مبدأ عملية شفط الدهون بسيط وهو عبارة عن شق صغير غالبًا ما يكون مخفيًا في ثنية الجلد، يقوم الجراح من خلاله بإدخال أنابيب صغيرة… Read more هل تعود الدهون بعد عملية شفط الدهون؟

ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

من بين الأكثر الشائعة بخصوص عمليات اطفال الانابيب هي نسبة وشروط نجاح العملية. لذلك سوف نجيب من خلال هذا المقال على هذا التساؤل بطريقة مفصلة. تعريف عملية طفل الانبوب قبل الخوض في مسالة شروط نجاح أطفال الانابيب من الضروري التعرف عن المقصود من العملية لأنه يوجد العديد من التقنيات الأخرى للمساعدة على الانجاب. والمقصود من… Read more ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

ما هو علاج اللسان الجغرافي المتشقق؟

ما هو اللسان الجغرافي المتشقق؟ اللسان الجغرافي المتشقق، هو نوع من أنواع الالتهابات الغير ضارة التي تصيب سطح اللسان وتتسبب في ظهور نتوءات بيضاء او وردية تشبه كثيراً الى الشعر. و يطلق على هذا الالتهاب باللسان الجغرافي المتشقق لأنه يجعل اللسان شبيهاً بالخريطة. كما يطلق عليه أيضا باسم التهاب اللسان المهاجر الحميد. الا انه من… Read more ما هو علاج اللسان الجغرافي المتشقق؟

علاج-المسام-الواسعة

طرق طبية غير جراحية لعلاج المسام الواسعة

تمثل المسام الواسعة احدى أصعب المشاكل التي من الممكن ان تواجه البشرة، وتنتشر المسام الواسعة خاصة لدى أصحاب البشرة الدهنية حيث تساهم الافرازات الدهنية المستمرة في انسداد المسام مما يؤدي الى توسعها تدريجيا وهو ما يتسبب في عدة مشكلات مختلفة للبشرة بما في ذلك دخول البكتيريا الى الجلد لذلك يسعى العديد من الأشخاص الى معالجة… Read more طرق طبية غير جراحية لعلاج المسام الواسعة

ما هي أفضل طرق شدّ الوجه؟

ان كنت تعاني من ترهل الوجه وظهور التجاعيد والخطوط حول مختلف زوايا الوجه تابع هذا المقال الذي سوف يساعدك لمعرفة أفضل طرق شد الوجه.     ما معنى شد الوجه؟ شد الوجه، هو مصطلح طبي يستعمل للتعبير على مختلف تقنيات التجميل التي تساعد على علاج مختلف علامات التقدم في السن التي تصيب الوجه والرقبة. من… Read more ما هي أفضل طرق شدّ الوجه؟

ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

يمكن الاستعانة بتقنيات المساعدة على الانجاب عندما يتبين من خلال التحاليل والكشوفات انه لا يمكن حصول الحمل بطريقة طبيعية حتى بعد تلقي العلاج. وفي اغلب الحالات يكون ذلك نتيجة اما افرازات عنق الرحم التي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى عنق الرحم او ضعف الحيوانات المنوية مما يمنع وصولها في الموعد المطلوب لتلقيح البويضة. علاوة… Read more ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا

هل تتوفر عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا؟ نعم، تتوفر عملية زراعة الشعر الصناعي “بيو فايبر” في تركيا كخيار بين عدة خيارات لعلاج تساقط الشعر وتجديد الشعر. يمكن العثور على مراكز تقوم بتقديم هذه الخدمة في تركيا من خلال البحث عبر الإنترنت أو الاتصال بشركات السياحة الطبية التي توفر خدمات السفر والإقامة والجراحات… Read more عملية زراعة الشعر الصناعي بيو فايبر في تركيا

الجراحة التجميلية في دبي: الأسعار وأفضل المراكز والمميزات

تعد الجراحة التجميلية ممارسة طبيّة شائعة في دبي وفي الإمارات العربية المتحدة بشكل عام. وتتراوح الجراحة التجميلية من إجراءات بسيطة مثل حقن البوتوكس إلى جراحات معقدة مثل تجميل الأنف أو الوجه بالكامل أو علاجات السمنة. تحظى هذه الجراحات بشعبية كبيرة لدى الرجال والنساء على حد سواء، وتهدف إلى تحسين المظهر الخارجي ورفع الثقة بالنفس.  … Read more الجراحة التجميلية في دبي: الأسعار وأفضل المراكز والمميزات

بالصور: تغيّر مفاجئ في شكل أحلام واليكم السرّ!

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا حصرية للنجمة الإماراتية أحلام، التي أثارت ضجّة كبيرة بعد ظهورها بشكل جديد ولوك شبابي. وتبرز الصور التي انتشرت على الفايسبوك والانستغرام ملامحا جديدة لوجه الفنانة أحلام وكأنها فتاة لا تتجاوز الـ 25 عاما وهو أحدث ظهور لها نشرته على حسابها الرسمي على تويتر. وأثارت هذه الصور دهشة المتابعين الذين… Read more بالصور: تغيّر مفاجئ في شكل أحلام واليكم السرّ!

ما هو العمر المناسب لعملية تجميل الجفون؟

مع تقدم العمر، تميل البشرة إلى فقدان مرونتها وشبابها وتبدو آثار الزمن أكثر وضوحًا على الوجه. تحت تأثير الجلد المترهل قد تتدلى مناطق معينة، مما يساهم في ظهور مشاعر الحزن أو التعب وبشكل خاص حول العينين والجفون حيث يكون الجلد رقيقًا خلافا لمناطق أخرى في الجسم. كما يمكن أن تتشكل ما يطلق عليها بـ ”الأكياس”… Read more ما هو العمر المناسب لعملية تجميل الجفون؟

يدمّر التوتّر صحّة البشرة

هل يدمّر التوتّر صحّة البشرة؟

بعد عقود من الإنكار، أصبح الإجهاد مشكلة صحية عامة، فالعديد من الشركات تخسر المال بسبب موظفيها الذين يعانون من التوتر الشديد الذي يؤثّر على الصحة تأثيرا مباشرا كالشيخوخة المبكرة وأمراض القلب والاضطرابات النفسية الأخرى ….

استمتعوا بليلة هادئة ونوم مسترسل: اليكم أهم وسائل علاج الشخير

الشخير…لمن يعاني من هذا الاشكال يعلم جيدا حجم المعاناة التي يعيشها هو وأفراد عائلته الذين يشاركونه نفس الغرفة، ليصبح الليل كابوسا بالنسبة لهم بسبب الصوت المزعج جدا الذي يحرمهم من النوم العميق والمسترسل.

هكذا تستعديّن للولادة

للمرأة الحامل: هكذا تستعديّن للولادة

إذا كان الحمل حدث طبيعي للغاية مسؤول عن استمرار هذه الحياة على سطح الأرض، فانه كذلك حدث مهم في حياة المرأة لما يحمله من تغيرات جسدية ونفسية يثير الكثير من القلق والأسئلة والخوف من مرحلة جديدة ستبدأ حتما بعد 9 أشهر من الصبر والحماس لرؤية ذلك الكائن الصغير جدا.

جراحة المياه البيضاء

تعرّفوا إلى جراحة المياه البيضاء (الساد)

الساد هو عتمة عدسة العين التي يمكن أن تؤثر على العينين، وتؤدي إلى انخفاض في حدة البصر وغالباً إلى مشاكل في الرؤية مثل عدم وضوح الرؤية، ولا يمكن علاج هذا الاضطراب بواسطة النظارات فقط بل يجب اللجوء إلى العلاجات الأخرى.

زرع الأسنان

زرع الأسنان: اليكم كلّ التفاصيل اللازمة حول هذه التقنية

ان الأسنان هي مفتاح الابتسامة الجميلة والشفاه المغرية والوجه المشرق الذي يثير اعجاب كلّ من رآه، ولكن يواجه البعض منا مشاكل على مستوى الأسنان خاصة مع تقدّم العمر وعدم الاعتناء بصحّة الفم جيّدا، الأمر الذي من الممكن أن يسبب أحيانا مضاعفات خطيرة.

نصائح-مفيدة

نصائح مفيدة لرمضان كريم وخالي من الأمراض

هو شهر نعشقه ونهيم حبَا في روائحه التي تعبق في أرجاء تونسنا الحبيبة ، فمن لا يحن إلى جمعة العائلة على طاولة الإفطار قبل أذان المغرب ،ومن لا يتذكَر دوي المدفع الذي ينبئنا بحلول موعد الإفطار، ومن لا تستهويه سهرات المالوف في أروقة المدينة العتيقة ،وجمال صلاة التراويح وعبق رائحة البخور من المنازل ،ذلك هو… Read more نصائح مفيدة لرمضان كريم وخالي من الأمراض