العقم عند النَساء

هل يمكن تحديد نوع الجنين في عملية التلقيح الاصطناعي؟

يندرج التلقيح الاصطناعي ضمن تقنيات المساعدة على الانجاب التي تساعد المصابين بالعقم الاولي او العقم الثانوي وغير قادرين على الانجاب بشكل طبيعي على تحقيق حلم الانجاب بالاستعانة بتقنية التلقيح خارج الرحم او داخل الرحم. حيث تمكن تقنيات التلقيح الاصطناعي على تجاوز العوائق والموانع التي تقف حاجزاً امام الحمل بشكل طبيعي مثل ضعف الخصوبة واضطرابات الحيوانات… Read more هل يمكن تحديد نوع الجنين في عملية التلقيح الاصطناعي؟

ما هي أسباب تأخر الحمل؟

وفقاً لأخر الاحصائيات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية واحد من كل 6 اشخاص في العالم يعاني من العقم أي ما يقدر بحوالي 17.5 بالمائة من سكان العالم. كما تعرف منظمة الصحة العالمية العقم على انه عدم القدرة على الانجاب بعدم مرور مالا يقل عن 12 شهر من الجماع المستمر دون استخدام أي وسيلة من وسائل… Read more ما هي أسباب تأخر الحمل؟

ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

من بين الأكثر الشائعة بخصوص عمليات اطفال الانابيب هي نسبة وشروط نجاح العملية. لذلك سوف نجيب من خلال هذا المقال على هذا التساؤل بطريقة مفصلة. تعريف عملية طفل الانبوب قبل الخوض في مسالة شروط نجاح أطفال الانابيب من الضروري التعرف عن المقصود من العملية لأنه يوجد العديد من التقنيات الأخرى للمساعدة على الانجاب. والمقصود من… Read more ما هي شروط نجاح أطفال الانابيب؟

كابوس العقم لدى المرأة

كابوس العقم لدى المرأة: ماهي أسبابه؟

ان العقم من بين أهم المشاكل التي تواجه المتزوجين وخاصّة المرأة وعادة ما يحاول الأزواج البحث عن أسباب تأخّر الانجاب والحلول الممكنة لمواجهة هذا الحدث الذي من الممكن أن يدمّر علاقتهم ويعصف بها.   ومن أهم العوامل التي تؤثّر على الحمل هو العمر، لذلك يجب أن تعي المرأة جيّدا أن الخصوبة تنخفض تدريجيا مع التقدم… Read more كابوس العقم لدى المرأة: ماهي أسبابه؟

ما هو الحمل الخارجي وكيف يمكن معالجته؟

الحمل الخارجي مظاهره و أعراضه ؟ إن أغلب النساء اللواتي يجدن صعوبة في الحمل الطبيعي قد يتعرَضن إلى مشكل الحمل خارج الرحم وهو إنغراس البويضة الملقحة خارج الرحم أي في إحدى قنوات فالوب وهذا بدوره يعني أن هذه البويضة لا يمكن أن تتحوَل لتصبح جنينا أو طفلا فيما بعد، إليك تفسير هذه الظاهرة سيدتي التي… Read more ما هو الحمل الخارجي وكيف يمكن معالجته؟

ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

يمكن الاستعانة بتقنيات المساعدة على الانجاب عندما يتبين من خلال التحاليل والكشوفات انه لا يمكن حصول الحمل بطريقة طبيعية حتى بعد تلقي العلاج. وفي اغلب الحالات يكون ذلك نتيجة اما افرازات عنق الرحم التي تمنع الحيوانات المنوية من الوصول الى عنق الرحم او ضعف الحيوانات المنوية مما يمنع وصولها في الموعد المطلوب لتلقيح البويضة. علاوة… Read more ما الفرق بين التلقيح الصناعي والحقن المجهري؟

تأخَر- الإنجاب-عند-المرأة

الأسباب الخفيَة للعقم المؤقت وتأخَر الإنجاب عند المرأة

تنتهي فرحة الزواج ، ويختفي شغف الفستان الأبيض الذي لطالما عانق أحلامها ا ليبدأ حلم آخر بمراودتها ،وهو الحلم الأكبر والأكثر جمالا في حياة أي إمرأة ، إنجاب الطَفل الأول ، يطول الإنتظار ، ولا يحدث الحمل فتتحوَل الألوان في حياتهاإلى رماديَة لا شيء يمكن أن يضيئه غير صرخات طفل بريء وجميل بين ذراعيها ،… Read more الأسباب الخفيَة للعقم المؤقت وتأخَر الإنجاب عند المرأة