ما هي الفروق التقنية والتكاليف لعملية شد البطن في تونس ودبي؟

أصبح مجال طب التجميل من بين المجالات الحيوية التي تحفز نمو السياحة العلاجية في تونس والعديد من الدول حول العالم.

فالمسالة لا تقتصر على اجراء مجموعة من التدخلات التجميلية بغرض تغيير المظهر الخارجي فحسب، بل انها فرصة ايضاً لقضاء فترة النقاهة في أفضل الوجهات السياحية واستغلال فترة الإقامة الطبية لزيارة المعالم السياحية والتمتع بالعطلة.

شد-البطن

لذلك نلاحظ توافد آلاف السياح الأوروبيين والسياح القادمين من دول الجوار لتونس طيلة السنة وذلك بغرض اجراء العديد من التدخلات التجميلية مثل عملية شد البطن بعد اكتساح تونس لمجال طب التجميل والسياحة العلاجية بوجه أخص.

في المقابل نجد العديد من المرضى يفضلون اجراء عمليات التجميل في دبي.

وهنا يحاول المريض اختيار وجهته المناسبة بالعودة لعدة معايير من بينها التقنيات المستخدمة وتكاليف العملية.

فماهي الفروق التقنية والتكاليف لعملية شد البطن في تونس ودبي؟

تعريف عملية شد البطن

يمكن تعريف عملية شد البطن على انها مجموعة من التقنيات التجميلية التي تجرى جراحياً او بدون جراحة بغرض اصلاح وترميم البطن من خلال استئصال الزوائد الجلدية والترهلات الى ان يتحصل المريض على بطن مشدود وخالي من العيوب.

كما يمكن ان يجري المريض عملية شد بطن بالكامل، أي شد البطن وشفط الدهون من البطن في حالة الترهل الشديد المصاحب لكمية من الدهون.

تعد عملية شد البطن من بين التدخلات التجميلية الشائعة حول العالم لأنها تساعد بشكل فعال على نحت الجسم وابراز جمال الخصر وحجم الثدي من خلال إخفاء جميع الزوائد والدهون مما يجعل شكل الثدي والخصر أبرز من السابق.

ماهي الفروق التقنية والتكاليف لعملية شد البطن في تونس ودبي؟

لمعرفة الفروق التقنية والتكاليف لعملية شد البطن في تونس ودبي لابد من الوقوف على العديد من النقاط لمعرفة الفروق بشكل واضح.

لذلك سوف نتناول الفرق بن اجراء عملية شد البطن في تونس واجراء عملية شد البطن في دبي لمساعدة المرضى على تحديد الوجهة المناسبة لهم والتي تتماشى مع خياراتهم.

الفرق من حيث شروط اجراء عملية شد البطن في تونس ودبي

سوى تفكر في اجراء عملية شد البطن في تونس او دبي لا يوجد أي فرق على مستوى الشروط حيث انها شروط عامة تطبق على جميع المرضى مهما كان مكان اجراء العملية. اذ تهدف الشروط المعتمدة الى حماية المرضى من المخاطر التي يمكن ان تنشأ اثناء او بعد العملية ولضمان تجنب جميع الاعراض الجانبية بعد العملية.

لذلك يشترط في المريض ان يكون سليماً من الامراض المزمنة والخطيرة التي تمنعه من اجراء التدخلات التجميلية كما يجب ان يكون سليماً من أي مانع طبي يمنعه من الخضوع الى عملية التخدير العام.

كما لا يمكن ان تجرى عملية شد البطن الا بعد بلوغ سن الرشد وبعد اجراء المريض مجموعة من الفحوصات والكشوفات الضرورية السابقة للعملية للتأكد من سلامته وإمكانية اجراء العملية.

الفرق بين تكلفة عملية شد البطن في تونس وتكلفة شد البطن في دبي

في الحقيقة تعتبر تكلفة عملية شد البطن في تونس اقل بكثير من تكلفة عملية شد البطن في دبي اذ من المعلوم ان تكلفة التدخلات التجميلية في دبي مرتفعة مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى.

لذلك لا تعتبر دبي من بين الوجهات المناسبة من حيث التكلفة بل ان المرضى المقيمين في دبي يتوجهون الى دول أخرى مثل تونس وتركيا لإجراء التدخلات التجميلية لأنهم يتحصلون على عروض تغطي جميع المصاريف وبتكلفة لا يمكن الحصول عليها في دبي.

على سبيل المثال توفر الوكالة العلاجية والسياحية ماد اسبوار عروض مميزة للمرضى القادمين من خارج تونس تسمح هذه العروض الاستثنائية بتغطية جميع المصاريف بما في ذلك مصاريف العملية والإقامة الطبية.

لذلك تعد تونس الوجهة المناسبة من حيث تكلفة عملية شد البطن ولا يمكن مقارنتها بتكلفة العملية في دبي التي تعتبر مرتفعة جداً.

الفرق بين تونس ودبي من حيث كفاءة أطباء شد البطن

ان كفاءة وخبرة ونجاح أطباء الجراحة التجميلية المختصين في عمليات شد البطن يرتبط تمام الارتباط بنسبة اجراء العملية في تلك المنطقة.

وتفسيراً لذلك، ان ارتفاع نسبة اجراء عملية شد البطن في تونس يمنح أطباء التجميل الخبرة والتجربة مما يجعلهم ذوي خبرة في مجال شد البطن ويرفع في نسبة نجاح العملية ويخفض في نسبة فشلها او نسبة الاعراض الجانبية.

لذلك ان اكتساح مجال طب التجميل لدولة ما يلعب دوراً مهماً في تطوير مهارات وخبرات الأطباء باعتبار ان التدخلات التجميلية سوف تصبح بشكل يومي ومتكرر مما يمنحهم تجارب وخبرات إضافية في هذا المجال.

لذلك يمكن الجزم ان أطباء الجراحة التجميلية في تونس من أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة لان مجال الجراحة التجميلية من بين المجالات الرائجة والمنتشرة والتي أصبحت محل اهتمام العديد من الوكالات السياحية العلاجية والدولة في تونس من خلال تنظيم رحلات علاجية سياحية بشكل يومي. مثل الرحلات التي تقدمها وكالة ماد اسبوار.

رحلة علاجية سياحية تسمح لك بإجراء عملية شد البطن وقضاء العطلة في أفخم النزل في تونس. اما مجال الجراحة التجميلية في دبي لا يزال في خطواته الأولى ولم يعرف النجاح الذي تشهده تونس وتركيا في مجال الجراحة التجميلية.

الفرق من حيث مصاريف الإقامة لإجراء عملية شد البطن في تونس ودبي

في البداية لا بد من التوضيح ان الإقامة الطبية يمكن ان تكون في إطار رحلة علاجية سياحية أي ان مصاريف الرحلة تشمل الإقامة الطبية وتتولى الوكالة السياحية العلاجية تغطيتها. او يمكن ان تكتفي المريضة بدفع معلوم عملية شد البطن فقط وتتولى تنظيم الإقامة بمفردها.

بالنسبة للإقامة الطبية في تونس تتعامل وكالة ماد اسبوار تونس مع أفضل النزل من حيث الخدمات والاستقبال والرعاية وذلك لضمان قضاء فترة النقاهة في أفضل الظروف.

وفي الحقيقة لا تعتبر مصاريف الإقامة في نزل في تونس مرتفعة بل انها في المتناول كما ان اغلب النزل في تونس تتواجد في مناطق سياحية او بجانب الشاطئ لكي يتمكن السائح بالتمتع بزيارته لتونس على أكمل وجه.

ومقارنةً بتكلفة النزل في دبي فسوف نلاحظ فرقاً واضحاً، اذ ان مصاريف الإقامة والسكن من بين اهم النقاط السلبية والمكلفة عند اجراء عملية شد البطن في دبي.

بالإضافة الى ذلك، ان أسعار كراء الشقق في تونس لا يمكن مقارنتها بدبي.

اذ يمكن للزائر استئجار شقة مؤثثة بالكامل متواجدة في أفضل المناطق في تونس. في حين باعتماد نفس التكلفة لا يمكنه سوى استئجار سرير داخل غرفة متكونة من 4 اشخاص على الأقل في دبي. باعتبار ان تكاليف السكن تشكل الحصة الأكبر من مصاريف المقيمين والزائرين لدبي ومكلفة جداً مقارنةً بتونس والعديد من الدول الأخرى.

الفرق بين تقنيات شد البطن في تونس ودبي

رغم ان دبي لم تعرف مجال الجراحة التجميلية الا في السنوات الأخيرة الا انها من بين الدول التي تعمل على تطوير هذا المجال من خلال مواكبة أحدث تقنيات شد البطن واستخدام أكثر الأجهزة المتطورة خصوصاً ان مصحات التجميل في دبي حديثة الانشاء.

لذلك يسعى أصحاب المصحات الخاصة المختصة في التدخلات التجميلية لاعتماد أحدث تقنيات شد البطن بغرض جلب أكبر عدد ممكن من المرضى.

في المقابل يعتمد أطباء التجميل في تونس على جراحة شد البطن التقليدية في اغلب الحالات رغم توفر مختلف التقنيات الحديثة لشد البطن في تونس وأكثرها تطوراً في اغلب مصحات التجميل.

الا ان الأطباء يفضلون شد البطن جراحياً لأنها تسمح بالتخلص نهائياً من مشكلة ترهل البطن وتدلي البطن بل يمكن لجراحة شد البطن علاج اشد أنواع الترهلات.

في حين تقتصر اغلب التقنيات الحديثة على علاج مشاكل الترهل البسيط الذي لا يحتاج الى استئصال الجلد الزائد.

وعليه لضمان تحقيق أفضل النتائج ومنح المرضى نتائج لا مثيل لها لايزال أطباء الجراحة التجميلية أوفياء للتقنية الجراحية لشد البطن في تونس.

الفرق بين تونس ودبي من حيث التخدير اثناء عملية شد البطن

لا يوجد أي فرق بين تونس ودبي بالنسبة لعملية التخدير، اذ يحدد نوع التخدير المناسب للمريض بالعودة الى التقنية المستخدمة لشد البطن وليس مكان اجراء العملية.

فاذا أجريت عملية شد البطن جراحياً لابد من اعتماد التخدير العام لكي لا يشعر المريض باي الم اثناء فتح الشقوق الجراحية.

اما إذا كانت عملية شد البطن في تونس او دبي باعتماد التقنيات الغير جراحية فيمكن الاكتفاء بالتخدير الموضعي فقط.

الفرق بين قضاء فترة النقاهة في تونس ودبي بعد عملية شد البطن

في الحقيقة ان ارتفاع حرارة الطقس في دبي قد يمنع العديد من المرضى من قضاء فترة النقاهة والتمتع بأجواء العطلة السياحية في دبي بعد اجراء العملية.

علاوة على الرطوبة المرتفعة كامل اليوم خصوصاً ما إذا قررت المريضة اجراء العملية في فترة بين شهر مارس ونوفمبر خلال هذه الفترة تكون الأجواء حارة ولا ينصح بزيارة دبي خلالها خصوصاً بالنسبة للمقيمين في أوروبا وغير متعودين على مثل هذه الأجواء.

اما في تونس فان الحرارة تعتبر ضمن المعدلات المتوسطة والمقبولة ولا ترتفع الحرارة الا خلال شهري جويلية واوت. لذلك تعد بقية أشهر السنة مناسبة جداً لزيارة تونس واجراء عملية شد البطن وقضاء فترة النقاهة في أجواء جد مريحة. مما يمنح فرصة للمرضى بالاستمتاع بالعطلة وقضاء فترة النقاهة في أجواء مريحة ومناسبة.

كما لابد ان لا ننسى ان ارتفاع الحرارة قد يمنع تعافي المريض بشكل سريع لذلك يتعين على المريض حسن اختيار الوجهة المناسبة لإجراء عملية شد البطن.

الفرق بين الاثار الجانبية لعملية شد البطن في تونس ودبي

في البداية من المهم التوضيح ان الاعراض المحتملة بعد العملية والتي يطلق عليها البعض تسمية الاثار الجانبية هي من بين الاثار التي تظهر لدى جميع المرضى ولا يعني ظهورها وجود مشكل صحي او فشل العملية. بل انها تكون نتيجة رد فعل طبيعي من الجسم نتيجة احداث بعض الشقوق الجراحية حول البطن او سحب الدهون من البطن لذلك لا داعي للقلق عند ملاحظة ظهورها.

بالنسبة للأثار الجانبية فهي اثار مشتركة لدى جميع المرضى سوى أجريت العملية في تونس او في دبي وهي:

-انتفاخ البطن.

-الم حول الشقوق الجراحية.

-كدمات.

لكن لتجاوز هذا النوع من الاعراض المحتملة وتسريع عملية الشفاء توفر لك ماد اسبوار تونس حصص علاج طبيعي ضمن العرض الشامل الذي سوف تختاره من قبل اخصائية علاج طبيعي تساعدك على تسريع الشفاء وإزالة جميع الاعراض المحتملة بعد عملية شد البطن في تونس.