تكاليف شفط الدهون في تونس: ما هو الفرق بين السعر في الإمارات والسعودية؟

إنّ عملية شفط الدهون هي واحدة من بين الجراحات التجميلية الأكثر طلبا من قبل النساء والرجال، ولا تزال تحتلّ صدارة ترتيب العمليات في تونس.

فإذا كنت من بين الأشخاص الذين يرغبون في اجراء جراحة شفط الدهون بتكلفة غير باهظة وبسعر يسمح لك بتوفير 50% من تكاليف العمليّة، علاوة على التمتّع بجودة الخدمات والتواصل مع طاقم طبّي ذو مهنيّة عالية. فتونس هي الوجهة المناسبة التي تتميّز بكلّ المواصفات التي تمّ ذكرها.

اليوم، وبفضل الرحلات ذات التكلفة المنخفضة، أصبح من السهل جدا السفر إلى تونس لإجراء العمليّات ومن أهمّها عمليّات التجميل. خاصة مع وجود وكالات تقدم باقة خدمات كاملة تشمل جميع النفقات المتعلقة بالإقامة الطبية مع أسعار تنافسيّة.

ما هو الفرق بين سعر عمليّة شفط الدهون في تونس وفي الامارات والسعوديّة؟

يعتمد سعر عمليّة شفط الدهون في الامارات والسعوديّة دائما على رسوم جراح التجميل التي عادة ما تكون مرتفعة جدا لعدّة أسباب نذكر من بينها أنّ أغلب اخصائي التجميل في هذه البلدان أجانب بالإضافة إلى تكلفة المستشفى والرعاية الصحيّة.

من جانب آخر فإنّ تكاليف عمليّات التجميل ترتبط بمستوى المعيشة المرتفع جدّا في دولتي الإمارات والسعوديّة وبالتالي، تعتبر تونس اختيار تونس الوجهة المناسبة للحصول على جسم مثالي وعطلة استشفائيّة ممتازة.

لماذا سعر عمليّة شفط الدهون في تونس منخفض مقارنة بالإمارات والسعودية؟

مما لا شك فيه أن انخفاض قيمة العملة المحلية التونسية مقابل اليورو والدولار قد أثر على سعر عمليّة شفط الدهون. نتيجة لذلك، يتم تخفيض رسوم الجراحين والتكاليف المتعلقة بالاستشفاء، والتكلفة المتعلقة بالسكن.

علاوة على ذلك فإنّ الحكومة التونسيّة تشجّع السياحة العلاجية لأنها مربحة لخزينة الدولة.

ليكون الأمر أكثر وضوحا، فيما يلي جدول تقريبي لمقارنة تكلفة عمليّة شفط الدهون في تونس والإمارات والسعوديّة.

البلدالسعر الأدنىالسعر الأقصى
تونس€ 2100€ 2950
الإمارات€ 3879€ 12914
السعودية€ 2535€ 10132

 

تشمل تكلفة عملية شفط الدهون في السعوديّة والامارات فقط رسوم الجراح وتكاليف المؤسسة الطبية، بينما تشمل تعرفة تونس جميع التكاليف المتعلقة بالإقامة الطبية، وهي:

  • تكاليف التنقل بين المطار والعيادة والفندق
  • رسوم جراح التجميل
  • تكاليف التحاليل البيولوجية والطبية
  • تكاليف غرفة المستشفى وغرفة العمليات
  • الرعاية الصحيّة أثناء الإقامة الطبية

ما هي عمليّة شفط الدهون؟

عمليّة شفط الدهون تتمثّل في إزالة الدهون المتراكمة في منطقة معينة من الجسم.

مثل أي تدخل جراحي، فإن هذه العمليّة تتطلب تخديرا موضعيا أو عاما، وفترة للراحة كما يمكن أن تنجرّ عنها بعض المضاعفات الصحية. لذلك يلتجئ البعض إلى شفط الدهون بالليزر أي بدون جراحة لتقليل الدهون بطريقة موضعية في مناطق الجسم مثل البطن والورك والساق والذراع والفخذ والأرداف.

هذا العلاج غير جراحي وبالتالي لا يتطلب فترة نقاهة حتى تتمكن من مواصلة أنشطتك العادية بعد العلاج.