جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

يشكل تغير شكل وحجم البطن بعد الحمل والولادة هاجس يلاحق جميع النساء منذ بداية الحمل. اذ ان ظهور الترهلات وعلامات تمدد الجلد وارتفاع دهون البطن من بين اهم ضرائب الامومة التي تستهدف اغلب النساء.

ورغم ان هذه العلامات من بين العلامات الطبيعية لتغير الجسم اثناء مرحلة الحمل الا انها قد تخلف القلق والازعاج والاحراج للمرأة. بل انه في بعض الحالات قد يؤدي ذلك الى اهتزاز الثقة بالنفس وعدم القدرة على تقبل المرأة لشكل بطنها بعد الحمل والولادة.

لذلك تلتجأ العديد من الأمهات الى جراحة تجميل البطن بعد الحمل قصد التخلص من جميع علامات الترهل والتمدد التي ظهرت بعد الولادة واسترجاع شكل وحجم البطن قبل الحمل.

وعليه سوف نتناول اليوم موضوع جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس.

ماهي جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس؟

جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس هي مجموعة من التقنيات الجراحية التجميلية التي تجرى بغرض اصلاح وتعديل وترميم البطن بعد المرور بمرحلتي الحمل والولادة.

وبشكل ادق، تجرى جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس لإزالة الترهلات التي تظهر على البطن علاوة على علامات تمدد الجلد البيضاء والحمراء بالإضافة الى إزالة دهون البطن.

تجرى هذه التقنية لاسترجاع شكل البطن قبل الحمل والظهور بشكل رياضي ورشيق.

متى تجرى جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس؟

في البداية من المهم الإشارة انه من الممكن ان تتعايش المرأة مع العلامات التي تظهر لها بعد الحمل ولا يشكل لها ذلك أي ازعاج لان هذه العلامات تؤثر على المظهر الخارجي فقط ولا تمثل أي مشكل صحي يستوجب تدخل علاجي.

اما بالنسبة للعلامات التي يمكن التخلص منها عن طريق جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس فهي:

-ارتفاع دهون البطن بعد الحمل.

-ترهل البطن.

-تدلي البطن حول الخصر بشكل ملحوظ.

-تمدد الجلد.

-ظهور خطوط بيضاء او حمراء حول البطن.

-تغير لون البطن وظهور تصبغات واضحة.

تقنيات جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

يمكن ان تشمل جراحة تجميل البطن في تونس تدخل جراحي وحيد او مجموعة من التدخلات وذلك وفقاً للأضرار التي لحقت المريضة بعد الحمل والولادة.

وعليه تتمثل تقنيات جراحة تجميل البطن في تونس في التقنيات التالية:

عملية شفط دهون البطن بعد الحمل في تونس

تعتبر تقنية شفط دهون البطن من بين اهم التقنيات المستخدمة لان ارتفاع نسبة دهون البطن هي من بين اهم العلامات التي تظهر بعد الحمل خصوصاً لدى المجتمعات العربية.

اذ يعتقد العديد من الاشخاص ان الالتزام بالراحة التامة وعدم ممارسة الأنشطة الرياضية خلال الحمل مفيد للمرأة. في حين ان ذلك غير صحيح وقد يسبب ارتفاع الدهون بالبطن والجسم خصوصاً إذا تزامن ذلك مع تناول مأكولات غير صحية بكميات كبيرة خلال الحمل.

وعليه تجرى جراحة شفط الدهون بعد الحمل باعتماد جهاز خاص يسمى “جهاز شفط الدهون” يعمل هذا الجهاز على تحويل الدهون الصلبة الى دهون سائلة من ثم سحبها من الجسم عبر الانابيب خاصة.

عملية شد البطن بعد الحمل في تونس

عملية شد البطن هي ايضاً من بين التقنيات الجراحية التجميلية الأكثر طلباً بعد الولادة.

تسمح هذه التقنية الجراحية من استئصال الجلد المترهل المتدلي حول الخصر والحصول على بطن مشدود.

جراحة شد البطن بالكامل بعد الحمل في تونس

تجمع جراحة شد البطن بالكامل بعد الحمل في تونس بين تقنية شفط دهون البطن وتقنية شد البطن فهي مخصصة لإزالة الدهون والترهلات في الان نفسه ومناسبة جداً بالنسبة للمريضة التي اكتسبت كمية كبيرة من الدهون وقررت التخلص منها من خلال عملية شفط الدهون.

في هذه الحالة سوف يصبح البطن مترهل بالكامل مما يستدعي إزالة جميع الزوائد الجلدية للحصول على أفضل النتائج.

تقنيات إزالة تمدد الجلد بعد الحمل في تونس

تندرج تقنيات إزالة تمدد الجلد بعد الحمل في تونس ضمن التدخلات التجميلية الغير جراحية. وهي من بين التقنيات المستخدمة لإزالة العلامات التي تحمل اللون الأبيض او اللون الوردي او الأحمر التي تظهر منذ الأشهر الأولى من الحمل.

هذه العلامات تظهر نتيجة تمدد البطن واتساعها لكي يتمكن من حمل الجنين.

كما ان زيادة الوزن تؤدي الى تمدد عضلات البطن. بالإضافة الى ارتفاع هرمون الاستروجين الذي يتسبب في زيادة حجم البطن والذي بدوره يتسبب في ظهور علامات واضحة حول الجلد.

ومن الجدير بالذكر انه في بعض الحالات تظهر بعض التصبغات حول البطن وتحول لون الجلد الى اللون الداكن. يمكن معالجة تصبغات البطن بنفس التقنيات المعتمدة لإزالة تمدد الجلد.

هذه العلامات يمكن معالجتها باعتماد التقنيات الغير جراحية التالية:

-علاج تمدد الجلد بعد الحمل بالليزر.

-علاج تمدد الجلد بعد الحمل بالوخز بالإبر.

-علاج تمدد الجلد بعد الحمل بالكاربوكسي.

-علاج تمدد الجلد بعد الحمل بالبلازما.

تكلفة جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

تختلف تكلفة جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس باختلاف التقنيات المستخدمة اثناء العملية.

وقد أشرنا في الفقرة المتقدمة الى ان كل مريضة تحتاج الى تقنية محددة حسب نوع الضرر الذي لحق البطن بعد الحمل. لذلك لا يمكن تحديد التكلفة بشكل دقيق.

الا انه يمكن الحصول على تغطية شاملة لكامل الإقامة الطبية في تونس من خلال العرض الشامل لجميع المصاريف الذي تقدمه وكالة ماد اسبوار تونس.

هذا العرض يسمح بتغطية جميع الخدمات الصحية والغير صحية بتكلفة جملية.

كما يمكن المريضة من الحصول على تخفيضات هامة وحصرية بالنسبة لتذاكر الطيران والإقامة الفندقية وبالنسبة لجراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس.

وبصفة عامة تعتبر التدخلات التجميلية في تونس اقل تكلفة مقارنةً بالعديد من الدول الأخرى.

إذا كنت ترغب بالحصول على أكثر معلومات حول تكلفة جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس يمكنك التواصل مع خبراء ماد اسبوار تونس عبر الموقع من خلال ارسال طلب عرض أسعار سريع.

من أفضل جراح تجميل البطن بعد الحمل في تونس؟

في الحقيقة تونس من بين الدول الرائدة في مجال طب التجميل بفضل كفاءة وخبرة أطباء التجميل في تونس.  لذلك تزخر تونس بالعديد من أطباء التجميل المختصين في تجميل البطن نذكر على سبيل المثال وليس الحصر: الدكتور سامي مزهود، الدكتور هشام محمود، الدكتور انس ملولي، الدكتور هادي عبيدي.

متى يمكن اجراء جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس؟

نعلم جيداً ان المراحل الأولى للولادة في غاية الأهمية للام وللمولود ويحتاج كلاهما الى رعاية خاصة.

اذ من الضروري ان تتحصل الام على فترة نقاهة بعد المرور بالحمل والولادة لاستعادة عافيتها بشكل تدريجي.

لذلك يفضل تأجيل التدخلات التجميلية لمراحل لاحقة لكي تكون الام بصحة جيدة ويمكنها تحمل المراحل اللاحقة للتدخلات التجميلية.

كما ان المولود في حاجة للرضاعة والعناية على مدار اليوم وهو ما يستوجب ان تكون الام بجانبه كامل اليوم وفي حاجة لحمله بين الساعة والأخرى.

لذلك لا يمكن ان تجري الام جراحة تجميل البطن بعد الولادة مباشرةً. بل يجب تأجيل العملية الى مدة سنة على الأقل لضمان اجراء العملية في أحسن الظروف.

كما يمكن ان يطلب الطبيب تأجيل العملية لمدة أطول بالنسبة للولادة القيصرية لان في هذه الصورة لابد من التأكد من تعافي الشقوق الجراحية بالكامل والتئام الانسجة قبل اجراء أي تدخل جراحي اخر.

هل يمكن الحمل مجدداً بعد اجراء جراحة تجميل البطن في تونس؟

مبدئياً، يمكن للمرأة الحمل بشكل طبيعي بعد اجراء جراحة تجميل البطن في تونس ولا يمكن ان تؤثر على خصوبة الزوجة.

الا انه يفضل تأجيل جراحة تجميل البطن في تونس الى حين اتخاذ قرار عدم الانجاب مجدداً. لان الحمل من جديد بعد العملية يؤدي الى زوال نتيجة العملية بالكامل ومن المتوقع ان تظهر الدهون والترهلات من جديد. وليس من المنطقي ان تحمل الام من جديد بعد النتائج التي تحصلت عليها.

لذلك ينصح بإجراء جراحة تجميل البطن بعد الانتهاء من الانجاب للمحافظة على نتيجة العملية.

هل جراحة تجميل البطن بعد الحمل تحتاج لفترة نقاهة؟

بطبيعة الحال، ان جراحة تجميل البطن بعد الحمل تدخل جراحي يستوجب اجراء العديد من الشقوق الجراحية لذلك يجب ان تتحصل المريضة على فترة نقاهة بعد العملية لضمان التعافي السليم.

وهو من بين الأسباب التي من اجلها يتم تأجيل العملية لمدة سنة على الأقل من الولادة. لان الام بعد العملية لا يمكنها رعاية المولود و حمله بل هي في حاجة للراحة وعدم حمل الأشياء الثقيلة لضمان تعافي الشقوق الجراحية.

اهم النصائح بعد اجراء جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

بعد اجراء جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس سوف تلتزم المريضة بمجموعة من النصائح المهمة أهمها:

-ارتداء المشد الضاغط لمدة معينة يحددها الطبيب.

-الحصول على فترة نقاهة لا تقل عن أسبوع.

-لا يمكن ممارسة الأنشطة الرياضية الا بعد ان يأذن لها الطبيب في ذلك.

-يمنع رفع الأشياء الثقيلة.

-يمنع ممارسة الأنشطة المرهقة والمجهدة.

-تناول مأكولات صحية وشرب كميات جيدة من الماء لضمان عدم ظهور الدهون من جديد.

-الابتعاد عن جميع العادات السيئة والغير صحية التي تسبب ظهور الدهون.

نتيجة جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

سوى تعلق الامر بعملية شفط الدهون بعد الحمل او عملية شد البطن بعد الحمل سوف تحتاج المريضة الى عدة أسابيع لمعرفة نتيجة العملية.

في جميع الحالات سوف تتخلص المريضة نهائياً من الدهون والترهلات التي ظهرت خلال مرحلتي الحمل والولادة وسوف تسترجع شكل بطنها السابق او أفضل من السابق.

هل يمكن ان تظهر الدهون والترهلات من جديد بعد جراحة تجميل البطن في تونس؟

بطبيعة الحال، ان ظهور الترهلات والدهون في البطن امر طبيعي ومتوقع إذا كانت تمارس المريضة عادات السيئة تؤدي الى ظهورهما لذلك يجب عليها اتباع جميع نصائح الطبيب بعد العملية للمحافظة على نتيجة العملية لأطول فترة ممكنة.

اهم النصائح للمحافظة على نتيجة جراحة تجميل البطن بعد الحمل في تونس

-ممارسة الأنشطة الرياضية بعد تعافي الجسم بالكامل.

-اعتماد نظام غذائي صحي خالي من الاكلات الدسمة والاكل السريع.

-شرب 2 لتر من الماء في اليوم على الأقل.

-الابتعاد عن العادات السيئة التي ترفع في نسبة دهون الجسم مثل النوم لساعات طويلة او النوم مباشرةً بعد الاكل.

في صورة الحمل بعد جراحة تجميل البطن هل تختفي نتيجة العملية؟

بطبيعة الحال، سوف يستع ويتمدد البطن من جديد وتظهر زوائد جلدية مترهلة حول البطن بالتالي تختفي النتيجة المتحصل عليها بعد العملية.