جراحة تجميل لإعادة تشكيل الأنف في تونس

تمثل جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس من بين اهم وأكثر التدخلات التجميلية طلباً في تونس نظراً لأهمية شكل وحجم الانف في تحديد تناسق وتوازن ملامح الوجه.

لذلك نلاحظ طلباً متواصلاً على التدخلات التجميلية لإعادة تشكيل الانف في تونس.

وعليه سوف نتحدث اليوم عن جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس لمعرفة اهم أنواعها وتكلفتها ومميزاتها.

تعريف جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس هو مصطلح طبي مستخدم في مجال طب التجميل للتعبير عن مختلف التدخلات الجراحية التجميلية التي تجرى بهدف إعادة تشكيل الانف من حيث الحجم او الشكل.

اذ بفضل تطور مجال طب التجميل في تونس أصبح من الممكن اجراء اشد تدخلات تجميل الانف تعقيداً ومنح المرضى فرصة الحصول على انف متناسق من حيث الحجم والشكل مع بقية ملامح الوجه.

بل انه في بعض الحالات عندما تجري المريضة بعض التعديلات على مستوى الوجه مثل رفع الجفون او تحديد الذقن او تكبير الشفاه في تونس يطلب منها الطبيب اجراء بعض التعديلات على مستوى الانف لكي تتحصل على ملامح متناسقة نظراً لأهمية الانف في الحصول على وجه متناسق ومتوازن.

أنواع عمليات إعادة تشكيل الانف في تونس

يوجد العديد من التدخلات التجميلية المختلفة التي تجرى بغرض إعادة تشكيل الانف في تونس اليكم أبرزها والأكثر طلباً:

جراحة تصغير الانف في تونس: تجرى هذه الجراحة في حالة كبر حجم الانف بمعدل أكثر من الطبيعي مما يجعل الانف غير متماشي مع بقية ملامح الوجه خصوصاً إذا كانت ملامح المريضة رقيقة.

في هذه الصورة يتولى الطبيب التقليل في نسبة غضروف وعظام وانسجة الانف لكي تتحصل المريضة على انف أصغر حجماً.

جراحة تجميل حدبة الانف: المقصود من حدبة الانف هو الجزء البارز اعلى جسر الانف ويعتبر من بين اهم مشاكل الانف المزعجة والمقلقة خصوصاً لدى البنات. لأنه يمنح المرأة ملامح رجولية ويخفي ملامحها الانثوية المميزة. في هذه الحالة سوف يقوم الطبيب بإزالة الجزء الزائد من الجسر الانف وإزالة الحدبة بالكامل.

جراحة تكبير الانف في تونس: تستخدم جراحة تكبير الانف في تونس في صورة ما إذا كان حجم الانف أصغر من الحجم الطبيعي.

في هذه الحالة يمكن اجراء عملية زراعة غضروف او عظام للأنف لكي تتحصل المريضة على انف أكبر حجماً.

جراحة تعديل الحاجز الانفي في تونس: في الحقيقة تعد جراحة تعديل الحاجز الانفي في تونس احدى اهم التدخلات التجميلية المميزة لأنها تجمع بين اهداف مزدوجة.

وهي اهداف تجميلية من خلال إعادة تشكيل موقع الحاجز الانفي واهداف علاجية من خلال حماية المريضة من الامراض الناجمة عن انحياز الحاجز الانفي من بينها المشاكل التنفسية والجيوب الانفية.

جراحة تجميل تشوهات الانف في تونس: يمكن ان يصاب الانسان بتشوهات خلقية على مستوى الانف منذ الولادة او يمكن ان يتعرض الى حادث على مستوى الانف يتسبب في تشوهات تستدعي اجراء تدخل جراحي تجميلي لتعديلها.

تختلف جراحة تجميل تشوهات الانف باختلاف نوع التشوه وأسبابه والى أي مدى تضرر الانف من التشوه الذي لحقه.

جراحة تجميل اتساع فتحتي الانف في تونس: خلال جراحة تجميل اتساع فتحتي الانف في تونس سوف يعمل الطبيب على التصغير في حجم الفتحتين والحد في نسبة الاتساع الى ان تتحصل المريضة على فتحتي انف باتساع مقبول ومعقول.

جراحة تجميل الانف العريض في تونس: تعتبر عملية تجميل الانف العريض في تونس من بين التدخلات التجميلية المستخدمة في تونس لتصغير الانف.

تجرى العملية من خلال التقليل في نسبة عظام وغضروف وانسجة الانف الى ان يتوصل الطبيب الى انف بعرض طبيعي ومقبول ومتناسق مع ملامح الوجه.

جراحة تجميل الانف العرقي في تونس: جراحة تجميل الانف العرقي هي من بين التدخلات التجميلية المميزة التي تستدعي اجراء العملية من قبل اخصائي جراحة تجميلية مختص في جراحة الانف العرقية في تونس.

لان خلال هذه العملية سوف يعمل الطبيب على اجراء إعادة تشكيل للأنف مع المحافظة على المميزات والسمات العرقية التي تحملها المريضة وتميزها عن البقية.

من ذلك اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف الافريقي، الانف الاسيوي، الانف الأوروبي.

كيف تجرى جراحة التجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس؟

في الحقيقة تجرى جراحة التجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس بطرق مختلفة وذلك باختلاف نوع العملية والغاية منها اذ لكل تدخل تجميل خطوات محددة يتولى الطبيب القيام بها الى ان يتوصل الى النتيجة المطلوبة. فعلى سبيل المثال تحتاج عملية تكبير الانف لزراعة غضروف وعظام للأنف للحصول على حجم أكبر. في حين تحتاج عملية تصغير الانف في تونس الى التقليل في نسبة انسجة وغضروف وعظام الانف.

نوع التخدير اثناء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

باعتبار ان جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس تدخل جراحي يستدعي احداث شقوق جراحية على مستوى الانف فمن الطبيعي والمنطقي ان يتم اخضاع المريضة لمفعول التخدير العام لكي لا تشعر باي الم اثناء التدخل الجراحي.

هل جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس مكلفة؟

لا يمكن اعتبار جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس من بين التدخلات التجميلية المكلفة مقارنةً بالعديد من الوجهات العلاجية الأخرى.

اذ ان تكلفة إعادة تشكيل الانف في تونس شاملة لجميع المصاريف قد لا تغطي تكلفة العملية فقط في بعض الدول. وهو ما جعل تونس من بين أفضل الوجهات العلاجية السياحية لإجراء التدخلات التجميلية بفضل أسعارها المعقولة والتي في المتناول.

خصوصاً بالنسبة للقادمين من الدول التي تعتمد على عملة اليورو والدولار لان الفارق في تصريف العملة يسمح لهم بالإقامة في أفخم الفنادق وقضاء عطلة علاجية سياحية واجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف من قبل أفضل أطباء جراحة التجميل في تونس بتكلفة جملية رخيصة وفي المتناول مقارنةً بأسعار التدخلات التجميلية في موطنهم.

هل يمكن اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس في فصل الصيف؟

لا يوجد أي مانع طبي من اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس في فصل الصيف.

الا انه قد تطرح للعديد من المرضى القادمين من خارج تونس صعوبة كبيرة في الحصول على حجز فندقي او تذاكر طيران الى تونس نظراً لان تونس بلد سياحي بامتياز.

وفي فصل الصيف تشهد ارتفاع في عدد السياح القادمين من العديد من الدول.

في هذه الصورة يمكنك التواصل مع وكالة ماد اسبوار تونس التي سوف تتولى تنظيم كامل الرحلة والحصول على الحجز الفندقي وتذاكر الطيران.

بهذه الطريقة سوف تضمن اجراء جراحة تجميل اعادة تشكيل الانف في فصل الصيف دون تحمل عناء البحث عن تذاكر الطيران والحجز الفندقي الذي يعتبر في بعض الحالات شبه مستحيل خلال ذروة الموسم السياحي في تونس.

هل جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس خطيرة؟

لا تندرج جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس ضمن التدخلات الخطيرة إذا أجريت وفق الشروط المطلوبة ومن قبل طبيب مختص في مجال تجميل الانف ولدى مصحة تجميل تحترم معايير النظافة والسلامة.

إذا توفرت جميع هذه النقاط لا يمكن ان تشكل العملية أي خطورة على المريض.

شروط اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

نظراً لان جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس تدخل جراحي يستدعي التخدير العام من الضروري ان يكون المريض سليم من جميع الامراض الخطيرة والمزمنة التي تمنع عليه الخضوع الى التخدير العام او اجراء التدخلات التجميلية الجراحية.

كما يتعين على المريض اجراء الفحوصات والكشوفات السابقة للعملية للتأكد من سلامته الصحية وان العملية لا تشكل خطورة على حياته.

كما يجب عليه اتباع جميع توصيات الطبيب قبل العملية مثل التوقف عن التدخين قبل فترة من العملية.

مدة الاقامة بالمصحة بعد اجراء جراحة إعادة تشكيل الانف في تونس

من المتوقع ان تدوم مدة الإقامة بالمصحة حوالي 48 ساعة بعد العملية وذلك للتأكد من زوال مفعول التخدير وسلامة المريض بعد العملية.

في جميع الحالات لا يمكن للمريض مغادرة المصحة الا بعد نيل موافقة الطبيب على ذلك.

هل تترك جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس ندبات؟

لا تترك جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس ندبات خصوصاً إذا تم اعتماد جراحة الانف المغلقة. في هذه الصورة لن يحدث الطبيب أي شقوق جراحية واضحة و مرئية بل تكون الشقوق الجراحية داخل الانف ولا يمكن رؤيتها.

اما بالنسبة لجراحة الانف المفتوحة يكون الشق الجراحي أسفل الحاجز الانفي ولا يترك أي ندبة هو ايضاً لان طبيب التجميل المتحرف والمتمكن سوف يعتمد شقوق جراحية بسيطة ويتم اغلاقها باعتماد غرز طبية قابلة للامتصاص.

في جميع الحالات تزول اثار الشقوق الجراحية بعد حوالي 6 أشهر من العملية على اقصى تقدير.

ما بعد اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

بعد اجراء عملية تعديل وتشكيل الانف في تونس من المتوقع ان تستمر مدة اقامتك بالمصحة حوالي يومين تقريباً من ثم يمكنك العودة الى الفندق او المنزل.

منذ الساعات الأولى من العملية من المحتمل ان تظهر لديك العديد من الكدمات والتورم أسفل العين وحول الانف. جميع هذه الاعراض عادية ونتيجة لإحداث شقوق جراحية حول الانف. سوف تزول جميع هذه الاعراض بمرور الوقت فلا داعي للخوف او القلق.

يجب عليك الحصول على فترة نقاهة وتطبيق جميع تعليمات الطبيب المتعلقة بفترة النقاهة لتسريع عملية الشفاء والحصول على النتيجة المطلوبة.

نصائح بعد اجراء جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

-يمنع ممارسة الأنشطة الرياضية لمدة لا يمكن ان تقل عن شهرين.

-الحصول على الراحة والابتعاد عن جميع الأنشطة المرهقة.

-ارفع رأسك الى الأعلى عند الجلوس وعند النوم.

-استخدم جبيرة الانف وفقاً للمدة التي حددها لك الطبيب.

-ابتعد عن مصادر الحرارة واشعة الشمس.

-تناول مأكولات صحية لتسريع عملية الشفاء.

-يمنع التدخين الى حين التعافي بالكامل.

-اعتني بالشقوق الجراحية وغير الضمادة في الموعد.

-امتنع عن جميع الأنشطة التي يمكن ان تعرض الانف لصدمة.

نتيجة جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس

بالنسبة لموعد معرفة نتيجة جراحة تجميل لإعادة تشكيل الانف في تونس تختلف من مريض الى اخر باختلاف نوع العملية التي اجراها ومدى توغل الشقوق الجراحية.

في جميع الحالات لا يمكن معرفة النتيجة خلال الأسبوع الأول لان الانف يكون مغطى بالكامل بضمادة لحماية الشقوق الجراحية بالإضافة الى جبيرة الانف الداخلية او الخارجية التي تعمل على تثبيت نتيجة العملية.

لذلك يمكن معرفة مؤشرات أولية للنتيجة بعد إزالة جبيرة الانف والضمادة. اما النتيجة النهائية تكون بعد مرور حوالي 6 أشهر من الجراحة التجميلية في تونس.