لنتيجة أفضل: تجنّبوا هذه العادات بعد عمليّة تبييض الأسنان

ان أي شخص سيخضع لرعاية على مستوى أسنانه من قبل الطبيب الخاص به سيتطلّب منه احترام عدد من التوصيات بعد العملية الجراحية.

ومن المهم أن يحترم من سيخضع إلى عمليّة تبييض الأسنان جميع القواعد التي سيتعرّف عليها، ليس فقط لضمان نتيجة أفضل للإجراء، ولكن أيضًا لتجنب المضاعفات التي ستتلو العمليّة.

 

تبييض الأسنان: نصائح ما بعد العملية

في الجراحة الفموية، سواء كانت عمليّة زرع الأسنان  أو التلبيس أو حتى إجراء تبييض الأسنان، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الألم لذلك من المهم بالنسبة للخاضع إلى أي جراحة تخفيف الوجع الذي سيشعر به عبر اتخاذ بعض المسكنات.

 

بالإضافة إلى ذلك، يجب أيضًا تجنب غسل الفم أما من أجل عدم إبطاء عملية الشفاء من الضروري الإقلاع عن التدخين لمدة أسبوع لتفادي إمكانية حدوث التهابات أو جلطات دمويّة.

 

وعلاوة على ما قيل سابقا فانه بعد تبييض الأسنان توجد تعليمات أخرى تشمل التغذية يجب التقيّد بها كعدم تناول الأطعمة الساخنة أو احتساء المشروبات الساخنة وللحد من خطر النزيف، فمن المستحسن عدم شرب الكحول.

 

لماذا يجب عليكم تبييض أسنانكم؟

من الشائع أن بعض الناس يمكنهم القيام بتبييض الأسنان عبر تطبيق بعض الوصفات المنزلية البسيطة ولكن من المستحسن دائمًا استشارة طبيب الأسنان لإجراء تشخيص دقيق.

 

ان تبييض الأسنان الملوّنة وخاصة المصفرّة جرّاء الاستهلاك المفرط للقهوة والشاي والسجائر أمر ضروري الا أنه عندما يكون الأمر سطحيا، قد يكون تنظيف الأسنان بالفرشاة أو إزالة الترسبات كافياً.

ولكن عندما تكون درجة اللون المتفشي في الأسنان عميقة، فمن الضروري الخضوع إلى تبييض من قبل طبيب مختصّ.

 

التبييض ليس له أي تأثير سلبي على صحة الأسنان فقد أثبتت الدراسات السريرية أن المنتجات المستخدمة في تبييض الأسنان ليست خطيرة، شريطة ألا تتجاوز الكمية التي تحددها المعايير المتعارف عليها.

بعد العملية، قد يشعر المعني بالأمر بأن الأسنان قد أصبحت حسّاسة بعض الشيء، لكن هذا الشعور بعدم الراحة لا يدوم ويختفي على أبعد تقدير بعد 48 ساعة، أما النتيجة ستكون رائعة حيث ستصبح الأسنان أكثر بياضا من 7 إلى 14 درجة مقارنة بلونها الحالي.