تجميل الثدي يقلل من آلام الرقبة والظهر

مخاطر كبر حجم الثدي

يمكن ان تتسبب البنية الكبيرة للثدي في مشكلات جمالية وصحية في نفس الوقت، فعلاوة على صعوبة الحصول على الاطلالة المناسبة يمكن ان يتسبب كبر حجم الثدي في آلام مزمنة في الرقبة والظهر ومشكلات مختلفة على مستوى الجهاز التنفسي بالإضافة الى التعرق الشديد خصوصاً في فصل الصيف الذي من شانه ان يساهم في ظهور الطفح الجلدي.

لذلك تعتبر عمليات تجميل الثدي من الطرق المناسبة لتقليل من آلام الرقبة و الظهر و تجنب عدة امراض مختلفة يمكن ان يتسبب فيها كبر حجم الثدي.

تصغير الثدي لعلاج آلام الرقبة والظهر

تعتبر عملية تصغير الثدي من العملية المزدوجة التي تجرى لأهداف تجميلية و علاجية في نفس الوقت، فهي تستخدم للنساء اللاتي يشكون من الام و امراض مختلفة ناتجة عن كبر حجم الثدي، من ذلك، تضرر العمود الفقري  و الذي يتسبب بدوره في ظهور الام مزمنة على مستوى الظهر و الرقبة و القفص الصدري.

حيث تعتبر عملية تصغير الثدي من بين العمليات العلاجية اكثر منها ان تكون عملية تجميلية .

حيث يقوم الطبيب بإزالة كمية من الانسجة و الدهون للتصغير من حجم الثدي للتخفيف من الام الرقبة و الظهر و الحصول على ثدي متوسط الحجم ومشدود ولا يشكل أي عائق امام الاطلالة التي ترغب فيها المريضة.

تصغير الثدي جراحياً لعلاج الام الرقبة والظهر

حين نتحدث عن عملية تصغير الثدي لعلاج الام الرقبة والظهر فمن المؤكد اننا نتحدث عن ثدي يحتوي على كميات كبيرة من الانسجة والدهون علاوة على كميات زائدة من الجلد المترهل ان مرت المريضة بمرحلة الحمل والرضاعة.

حيث تتميز هذه المرحلة بارتفاع نسبة ترهل الثدي و الجلد الزائد . لذلك سوف تحتاج المريضة الى تصغير الثدي عن طريق الجراحة فهي التقنية المناسبة لإزالة الدهون و الجلد المترهل و الحصول على النتيجة المرجوة.

يمكن للتقنيات الغير الجراحية ايضاً التصغير في حجم الثدي لكن بنسبة قليلة جداً مقارنة بالعملية الجراحية. حيث تعتمد التقنيات الغير جراحية في اغلب الحالات لتحقيق اهداف جمالية فحسب .

طريقة تصغير الثدي جراحيا لعلاج الام الرقبة والظهر

مثلما اشرنا في البداية ان الغاية من اجراء عملية تصغير الثدي هو علاج الام الرقبة و الظهر الا ان ذلك لا يمنع المريضة من الحصول على ثدي جميل مشدود و متناسق .لذلك سوف يعمل الطبيب على تحقيق هدفين ،أولا تصغير الثدي لعلاج الام الرقبة و الظهر. ثانياً، إعادة تشكيل الثدي ليصبح مشدود و جميل ومتناسق مع بقية أعضاء الجسم.

وعليه تمر عملية تصغير الثدي بالمراحل التالية:

في البداية، سوف يحدث الطبيب شقيين جراحين على مستوى الثدي، الشق الأول سوف يكون حول هالة الثدي.

اما الشق الثاني سوف يكون بداية من الهالة و يصل الى حدود طية الثدي.

بعد ذلك ، يقوم الطبيب بعملية شفط للدهون للتخلص من الدهون الزائدة التي تمثل جزء كبير من الثدي ،اثر ذلك يقوم باستئصال الانسجة الدهنية.

اما بعد، باستعمال مشرط خاص، يزيل الطبيب الجلد الزائد و المترهل و يبقي على الجلد المتبقي الذي يجب ان يكون مناسباً  لحجم الثدي الجديد.

اخيراً، يثبت الطبيب الهالة في مكانها الجديد و يغلق الشقوق الجراحية باستعمال غرز طبية تجميلية خاصة يزول اثرها بعد مدة ، أي لا تترك العملية أي اثار للندوب او الشقوق الجراحية.

 فوائد تجميل الثدي

  • استرجاع الثقة بالنفس.
  • الحصول على الاطلالة المناسبة.
  • التخلص من الام الظهر و الرقبة.
  • تحسين عملية التنفس ومعالجة الام القفص الصدري.
  • التخلص من التعرق الشديد و الانسلاخ و الطفح الجلدي.
  •  علاج العمود الفقري.

هل تؤثر عملية تصغير الثدي على الرضاعة بعد الحمل؟

تعتمد الإجابة هنا على خبرة وكفاءة الطبيب الذي سوف يباشر عملية تصغير الثدي، حيث يعتمد أطباء التجميل ذوي الخبرة والكفاءة على تقنيات خاصة اثناء العملية تمكنهم من حماية قنوات الحليب والمحافظة على وظيفة الثدي. و رغم ذلك ينصح دائماً بإجراء عملية تصغير الثدي بعد اتخاذ قرار عدم الانجاب مجدداً ذلك ان المسالة لا تتعلق بعملية الرضاعة فحسب.

بل لان الثدي سوف يصاب بالترهل و تراكم الجلد الزائد من جديد بعد الحمل و الرضاعة وهو ما يؤدي الى زوال نتيجة عملية تصغير الثدي.