اسعار تركيب الأسنان البورسلين في تونس

 ما هي عملية تركيب اسنان البورسلين في تونس؟

تركيب اسنان البورسلين في تونس او المعروفة باسم “الفينير” هي احدى حلول طب الاسنان التجميلي لمعالجة عدة مشكلات مختلفة يمكن ان تلحق بالأسنان. حيث يمكن تركيب اسنان البورسلين للحصول على ابتسامة جذابة واسنان خالية من العيوب وناصعة البياض.

يعتبر البورسلين من أشهر المواد المستخدمة لصناعة فينير الاسنان نظراً لخصائصه المميزة المقاومة للبقع وباعتباره مشابه الى حد كبير الى الاسنان الطبيعية، حيث تحتل عملية تركيب اسنان البورسلين مكانة مميزة في مجال طب الاسنان التجميلي نظراً للنتائج المبهرة التي تدوم لفترة طويلة جداً قد تصل الى 15 سنة.

والمقصود من تركيب اسنان البورسلين في تونس هو تركيب شرائح رقيقة جداً وصلبة تستخدم لتغطية السطح الخارجي للأسنان او لتعويض الجزء المفقود من الاسنان بأجزاء صناعية أخرى.

الأسنان-البورسلين

متى يمكن تركيب اسنان البورسلين؟

مثلما أشرنا في الفقرة المتقدمة، تجرى عملية تركيب اسنان البورسلين في تونس لعدة أغراض مختلفة أهمها:

-معالجة تشقق الاسنان.

-معالجة الاسنان المكسورة.

-تغطية الفجوات المتواجدة بين الاسنان.

-إعادة تنظيم الاسنان الغير منتظمة.

-تغطية الاسنان البارزة.

– تعويض الاسنان التالفة.

-تغطية الاسنان الصفراء او التي تعاني من بقع داكنة حول السطح الخارجي للأسنان.

أسعار تركيب الاسنان البورسلين في تونس

تعتبر اسعار تركيب الاسنان البورسلين في تونس من العمليات المكلفة بعض شيء وهو امر طبيعي ومنطقي باعتبار جودة اسنان البورسلين وروعة النتائج التي سوف يتحصل عليها المريض علاوة على انها نتائج دائمة وتدوم لمدة طويلة جداً مقارنة ببقية أنواع الفينير.

رغم ذلك، يعتبر سعر تركيب اسنان البورسلين في تونس منخفض وفي المتناول مقارنة ببقية الدول وذلك نتيجة الاقبال المتزايد على تركيب اسنان البورسلين في تونس مما أدى الى انخفاض أسعارها.

وفي هذا السياق من المهم الإشارة الى انه كلما ارتفع اجر الطبيب كلما تحصل المريض على النتائج المرجوة، حيث في اغلب الحالات يقترن اجر المرتفع بالأطباء ذوي الخبرة والكفاءة والتجربة. علاوة على ان أسعار تركيب اسنان البورسلين في تونس غير ثابتة وغير مستقرة وتتأثر بعدة عوامل مختلفة أهمها:

-عدد الاسنان المراد تركيبها، كلما ارتفع عدد الاسنان كلما انخفضت تكلفة تركيب السن ويتمتع المريض حينها بعرض شامل بأسعار مناسبة جداً.

-سرعة الحصول على اسنان البورسلين في تونس، هناك بعض المخابر المختصة في صناعة اسنان البورسلين في تونس تستخدم أجهزة متطورة جداً تسمح بصناعة اسنان البورسلين في حدود 24 ساعة فقط الا انها تعتبر مكلفة بعض الشيء.

-اختلاف أسعار الفحوصات والصور بالأشعة من مخبر الى اخر.

مراحل تركيب اسنان البورسلين في تونس

تمر عملية تركيب اسنان البورسلين في تونس بجملة من المراحل وهي كالتالي:

في البداية، سوف يتولى الطبيب نحت السطح الخارجي من السن الطبيعي لكي يفسح المجال لتركيب اسنان البورسلين، بعد ذلك يقوم الطبيب بفحص شامل للأسنان لتحديد شكل ولون وحجم اسنان البورسلين التي سوف يتم تركيبها.

بعد الحصول على القياسات المناسبة وجميع المعلومات المتعلقة بأسنان المريض، يرسل الطبيب جميع المعلومات والنماذج السنية الى المخبر المختص في صنع اسنان البورسلين في تونس.

بعد مرور أيام وحين يتحصل الطبيب على اسنان البورسلين، أي خلال الجلسة الثانية يتولى الطبيب تجربة اسنان البورسلين على المريض ونحت الاسنان جيدا للتخلص من البروزات الى حين الحصول على النتيجة المناسبة.

اخيراً، بعد التأكد من ان الاسنان الجديدة مناسبة وتتماشى مع اسنان وفك المريض، يقوم الطبيب بتركيب اسنان البورسلين باستخدام مواد لاصقة خاصة، كما يقوم بتسليط بعض الاشعة لتثبيت اسنان البورسلين جيداً.