جراحة تجميل الجبهة في تونس

تعتبر علامات التقدم في السن من أكبر المشكلات التي قد تسبب الاحراج والقلق وفقدان الثقة في النفس خصوصاً لدى النساء. حيث كلما تقدم بنا العمر كلما أصبح الوجه ممتلئ بالتجاعيد والجلد المترهل خصوصاً في منطقة الجبهة.

كما تؤدي هذه التجاعيد والخطوط الى تدلي الحاجبين والجفون وتصبح النظرة متعبة وحزينة. لذلك تعتبر جراحة تجميل الجبهة في تونس الحل الأمثل للتخلص من تجاعيد وخطوط الجبهة وللحصول على وجه مشدود خالي من علامات التقدم في السن والشيخوخة.

سوف نحاول من خلال هذا المقال مساعدتكم لمعرفة اهم المعلومات بخصوص جراحة تجميل الجبهة في تونس.

 ما المقصود من جراحة تجميل الجبهة في تونس؟

جراحة تجميل الجبهة في تونس والمعروفة باسم عملية شد الجبهة ورفع الحواجب في تونس هي من التقنيات المخصصة لإزالة الخطوط والتجاعيد المتواجدة حول الجبهة إضافة الى إزالة ترهلات والجلد الزائد.

كما يمكن اجراء عملية رفع الحاجبين بالتزامن مع عملية تجميل الجبهة في تونس للحصول على أفضل النتائج، حيث ينصح أطباء التجميل بضرورة اجراء عملية رفع الحاجبين إذا تسببت ترهلات الجبهة في ارتخاء الجفون والحاجبين وذلك للتخلص من النظرة المتعبة والحزينة واخفاء جميع علامات التقدم في السن.

المرشحين لإجراء جراحة تجميل الجبهة في تونس

مثل أي تدخل تجميلي اخر تخضع جراحة تجميل الجبهة في تونس الى جملة من الشروط الواجب توفرها في المقبل على اجرائها، اهمها:

-يمكن اجراء جراحة تجميل الجبهة في تونس مع بداية ظهور التجاعيد والخطوط حول الجبهة أي بداية من سن 35 سنة تقريباُ.

-يجب ان لا يكون المريض مصاب بأمراض مزمنة او امراض خطيرة.

-أصحاب النظرة المتعبة والحزينة.

-ترهل وتدلي جلد الجبهة.

-ظهور التجاعيد والخطوط والانحناءات حول الجبهة.

-ترهل وانخفاض مستوى الحاجب حول العين.

التحضير لجراحة تجميل الجبهة في تونس

قبل اجراء جراحة تجميل الجبهة في تونس يجب على المريض الالتزام بجملة من النصائح المهمة لضمان نجاح العملية في أفضل الظروف وهي كالتالي:

-يجب التوقف عن التدخين وتناول المشروبات الكحولية الأسبوع السابق لموعد العملية.

-التوقف عن تناول جميع الادوية المضادة للالتهابات والمعالجة لمشكلة التخثر في الدم لتجنب النزيف الدموي اثناء العملية.

-اجراء جملة من التحاليل والكشوفات للتأكد من سلامة المريض وتماشي ظروفه الصحية مع هذا النوع من التدخلات التجميلية.

-الإمساك عن الطعام لمدة لا تقل عن 8 ساعات عن موعد العملية.

أنواع جراحة تجميل الجبهة في تونس

1-شد تجاعيد الجبهة التاجي

خلال هذه العملية يكون المريض تحت تأثير التخدير العام، حيث يقوم الطبيب بإحداث شق جراحي يصل بين الاذن اليمنى واليسرى مروراً بأعلى الراس من ثم يزيل الجلد الزائد المترهل من الجبهة ويغلق الشقوق الجراحية.

2-شد تجاعيد الجبهة بالمنظار

تتم العملية بالاعتماد على منظار طبي خاص يتولى إزالة الدهون وبعض العضلات الزائدة حول الجبهة، وما يميز هذه التقنية هو صغر حجم الشقوق الجراحية وسرعة التعافي.

3-شد الجبهة بالبوتكس

هي من التقنيات الغير جراحية لشد الجبهة، حيث يتم حقن الجبهة بمادة البوتكس لإرخاء عضلات الجبهة وتقلص العضلات عند الانفعال وهو ما يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط حول الجبهة.

4-شد الجبهة بالخيوط

خلال هذه التقنية يتم اختيار نوع الخيوط المناسبة وفقاً لنسبة ترهل الجبهة ونوعية بشرة المريض حيث يدخل الطبيب الخيوط داخل الجبهة باستخدام ابر خاصة من ثم يقوم بشد الخيوط.

سعر جراحة تجميل الجبهة في تونس

من المعلوم ان سعر عملية تجميل الجبهة في تونس يختلف حسب نسبة ترهل الجبهة ونسبة الجلد الذي سوف يتم ازالته كما تختلف الأسعار وفقا لنوع التقنية التي سوف يعتمدها الطبيب لشد الجبهة ونوع المواد المستخدمة. لذلك لا يمكن تحديد سعر موحد لجميع عمليات شد الجبهة في تونس.

الا انه من المهم الإشارة الى  ان أسعار عمليات التجميل في تونس بصفة عامة تعتبر أسعار مناسبة و في المتناول مقارنة بعدة بلدان أخرى و يعود ذلك بفضل الاقبال المتزايد و النجاح الباهر الذي حققه مجال طب التجميل في تونس السنوات الأخيرة.

اما بالنسبة للمقيمين بخارج تونس يمكنهم التمتع بعروض خاصة و استثنائية تشمل جميع مصاريف التنقل و الإقامة و اجراء عملية شد الجبهة بتونس و قضاء عطلة مميزة بأسعار تنافسية و استثنائية.