كل المعلومات حول فيلر الشفايف

تمثل الشفاه الممتلئة والوردية احدى علامات الجمال لدى المرأة لذلك نجد العديد من النساء لديهن الرغبة في الحصول على شفاه ممتلئة ومثيرة. حيث أصبح من الممكن تغيير وتحسين شكل الشفايف بكل سهولة وفي وقت وجيز وذلك من خلال اجراء الفيلر للشفايف.

ما هو فيلر الشفايف؟

يطلق على عمليات حقن الشفايف لتحسين مظهرها “فيلر الشفايف” وهو اسم تجاري لجميع أنواع الحقن التي تستعيد جمال الشفايف وتعطيها رطوبة ولون وردي مثير.

فيلر الشفايف هو عملية مخصصة لتجميل الشفايف باستعمال أنواع مختلفة من المواد حسب طلبات وحاجة مريضة.

حيث يمكن باستعمال فيلر الشفايف ملئ الشفاه وترطيبها وتغيير شكلها، كما يمكن الحصول على شفايف وردية اللون. تعتمد العملية على مواد امنة ومضمونة ولا تشكل أي مخاطر على المريضة فهي عملية بسيطة جدا ولا تستغرق الكثير من الوقت.

أنواع فيلر الشفايف

يختلف الفيلر من نوع الى اخر ولكل مادة يتم استخدامها أغراض محددة وفوائد معينة، لذلك من الضروري حسن اختيار المواد التي سوف يتم اعتمادها بالتشاور مع الطبيب المباشر للعملية من خلال توضيح النتيجة التي يرغب المريض في الحصول عليها.

اما بالنسبة لأنواع الفيلر فهي كالتالي:

-فيلر حمض الهيالورونيك

هو من أفضل المواد المستخدمة لفيلر الشفايف نظرا لأنه مادة طبيعية وامنة، علاوة على انه في صورة تم ملئ الشفايف أكثر من المطلوب يمكن إزالة الكمية الزائدة بكل سهولة.

يساعد حمض الهيالورونيك على ترطيب وملئ الشفايف ويجعلها أكثر نضارة.

-فيلر الكولاجين

هو أيضا يعد من المواد الطبيعية والامنة حيث يتواجد الكولاجين داخل خلايا البشرة والغضاريف.

يستخدم الكولاجين لملئ الشفايف ويجعلها أكثر ليونة، الا انه لا يدوم طويلا ويجب إعادة فيلر الكولاجين كل فترة باعتبار ان نتائجه مؤقتة لفترة تتراوح بين شهرين و8 أشهر.

-حقن الشفايف بالارتيكول

الارتيكول، هو خليط من المواد المختلفة يتم استخدامه لتحديد الشفايف وإعادة تشكيلها، اهم مميزاته هو ان النتيجة تدوم لمدة طويلة جدا.

-حقن الشفايف بالبلازما

تساعد البلازما الغنية بالصفائح الدموية على افراز الكولاجين والايلاستين في الشفايف اللذان بدورهما يساعدان على ملئ الشفايف الا ان حقن البلازما يحتاج الى مدة طويلة للحصول على النتيجة.

-حقن الشفايف بالدهون الذاتية

تستعمل هذه التقنية في صورة ما قررت المريضة اجراء عملية شفط للدهون من الجسم، ذلك ان عملية شفط الدهون تعتبر مكلفة بعض شي وليس من المنطقي اجراء شفط للدهون خصيصا لحقن الشفايف. لذلك عادة ما تتزامن عملية حقن الشفايف بالدهون الذاتية مع عملية شفط الدهون من الجسم.

خطوات عملية فيلر الشفايف

جميع أنواع عملية فيلر الشفايف تتم تحت تأثير التخدير الموضعي فقط ولا تستغرق الكثير من الوقت.

بالنسبة لفيلر الشفايف المتكون من حمض الهيالورونيك او الكولاجين او الارتيكول، تتم العملية من خلال تحديد شكل الشفاه الجديد من ثم يقوم الطبيب بحقن الشفاه الى ان يتحصل على النتيجة المرغوب فيها، وفي الأخير يضع كمدات من الثلج على الشفاه لكي لا تتورم.

اما بالنسبة لحقن الشفايف بالدهون الذاتية، يتولى الطبيب شفط كمية صغيرة جدا من الدهون من جسم المريضة من ثم يتولى تنقيتها من الشوائب للحصول على دهون نقية ثم يتولى حقنها في الشفايف.

بالنسبة للبلازما، يأخذ الطبيب عينة من دم المريضة ثم يتولى تنقية الدم باستعمال جهاز خاص للحصول على بلازما غنية بالصفائح الدموية، أخيرا يقوم بحقن الشفايف باستعمال حقن تحتوي على البلازما.

نتيجة فيلر الشفايف

اغلب التقنيات المشار اليها تمكن المريضة من الحصول على نتائج فورية حيث يمكن ملاحظة الفرق إثر الانتهاء من جلسة الفيلر مباشرة باستثناء حقن البلازما لا يمكن معرفة النتيجة الا بعد مرور فترة معينة.

فوائد فيلر الشفايف

-ملئ الشفايف

-تكبير الشفايف

-الحصول على شفايف وردية

-إعادة النضارة للشفايف

-إزالة البقع الداكنة من الشفايف

-ترطيب الشفايف