ما هي أهمية لصقات الانف بعد عملية التجميل؟

بعد اجراء أي عملية تجميل على مستوى الانف من المحتمل ان تظهر بعض الاعراض الطبيعية بعد العملية مثل تورم الانف او احمرار الانف او ظهور بعض الكدمات.

رغم انها اعراض لا تشكل أي مخاطر على صحة المريض لكنها قد تثير ازعاج البعض خصوصا انها قد تستمر لفترة طويلة لذلك ينصح باستعمال لصقات الانف بعد عملية التجميل.

سوف نحاول من خلال هذا المقال التعرف على اهم المعلومات بخصوص لصقات الانف بعد عملية التجميل.

ما هي لصقات الانف بعد عملية التجميل؟

هي ورق طبي خاص في شكل شريط لاصق يباع لدى الصيدليات يختلف شكل وطول الشريط من نوع الى اخر. يحتوي على مواد مضادة للحساسية ويحتوي الجزء الخلفي منه على مواد لاصقة يستعمل بعد اجراء عملية تجميل الانف.

هناك أنواع مختلفة من لصقات الانف يتم اختيار النوع المناسب بالتشاور مع الطبيب المباشر للعملية.

ما هي أهمية لصقات الانف بعد عملية التجميل؟

تساعد لصقات الانف بعد عملية التجميل على انكماش الجلد فوق الغضروف والعضم وتساعد بصفة خاصة أصحاب الجلد السميك على سرعة التعافي. حيث تساعد اللصقات على التصاق الجلد بالعظم في أسرع وقت.

من جهة أخرى تساعد لصقات الانف بعد العملية على تجنب الاعراض المحتملة التي أشرنا اليها في البداية مثل تورم الانف وظهور كدمات او احمرار الانف.

ومن المعلومات الرائجة، هو ان اللصقات تساعد على تشكيل الانف او تصغير شكل الانف وهو امر غير صحيح، ان النتيجة التي يتحصل عليها المريض هي نتيجة العملية وليس للصقات أي دخل في ذلك.

طريقة استعمال لصقات الانف بعد عملية التجميل

قبل استعمال لصقات الانف من الضروري تنظيف الوجه جيدا باستعمال غسول للوجه او الصابون لإزالة مستحضرات التجميل او مستحضرات العناية بالبشرة نهائيا.

بعد ذلك، باستعمال قطنة مبللة بالكحول او مواد تعقيم قم بتنظيف الوجه جيدا للتأكد من إزالة جميع الشوائب خاصة الزيوت التي يفرزها الوجه.

اما بعد، قم بقص لصقات الانف الى مجموعة من الشرائط المتساوية والتي يجب ان تكون طويلة بحيث يتوسط الانف منتصف الشريط ويمتد طول الشريط الى كلا الخدين.

عند وضع لصقات الانف، تكون البداية من الأعلى الى الأسفل، أي من اعلى الانف وصولا الى أسفل الانف قم بوضع اللصقات الواحدة تلوة الأخرى الى ان يصبح كامل الانف مغطى بالشرائط.

من الضروري تثبيت لصقات الانف بإحكام والضغط على الجلد جيدا.

مدة استعمال لصقات الانف

تختلف مدة استعمال لصقات الانف بعد عملية التجميل بحسب نوع العملية التي اجراها المريض.

حيث في اغلب الحالات تتراوح مدة الاستعمال بين أسبوعين وشهرين. لذلك يرجى الالتزام بالمدة التي سوف يحددها الطبيب المباشر للعملية واتباع جميع نصائحه بخصوص لصقات الانف بعد العملية.

كيفية إزالة لصقات الانف بعد العملية

في البداية، من المهم التأكيد على ضرورة الالتزام بالمدة المحددة لاستعمال لصقات الانف أي انه لا يجوز ازالتها قبل انتهاء المدة المحددة او بعد تجاوز المدة وذلك من اجل الحصول على أفضل النتائج.

يمكن إزالة لصقات الانف بعد عملية التجميل في المنزل دون الحاجة الى التنقل الى الطبيب لكي يزيلها باعتبار انها عملية بسيطة وفي غاية السهولة.

يجب الاستعانة بالماء الساخن او حمام بخاري لكي ينتهي مفعول المواد اللاصقة على الشريط وان لم يجدي ذلك نفعا يمكن استخدام رغوة الصابون حول اللصقات ويترك لبعض الدقائق فقط من ثم تفتح اللصقات من الجانبين باستعمال ملقط لتسهيل العملية.

أخيرا، يجب شد الشريط اللاصق بشكل متوازي من الجهتين وسحب الشريط من الانف في اتجاه واحد في نفس الوقت.

هذه الخطوة في غاية الأهمية يجب اتخاذها بكل حذر نظرا لان الانف لا يزال في مرحلة التعافي.