أعشاب طبيعية تساعد على الحمل والإنجاب

أعشاب طبيعية تزيد من نسبة الخصوبة والقدرة على الإنجاب : إكتشفوها

أصبح العقم النسبي أي العقم المؤقت ظاهرة متفشيَة بشكل كبير في مجتمعاتنا العربية، ولكن رغم ذلك يبقى هذا النَوع من العقم أفضل بكثير من العقم التَام أي العقم الذي يستحيل فيه الحمل بصفة طبيعية فيلجأ الزوجين إلى التَقنيات والطَرق العلمية للإنجاب كتقنية طفل الأنبوب تونس ، وقد ظهرت دراسات علمية في هذا الصَدد تؤكَد أنَ العقم المؤقَت يمكن علاجه بطريقة طبيعية عن طريق الأعشاب الطَبيعية التي غالبا ما تكون في متناول الجميع ولكن قد تخفى عنَا فوائدها الصَحية والعلاجية التي لا تحصى ولا تعدَ .

وبرزت مؤخرا أعشاب طبيعية أصبحت تعتمد كوصفات طبيعية تساعد على الإنجاب وتستعمل كمكمَل للبرنامج العلاجي للعقم المؤقَت ومن بين هذه الأعشاب نذكر:

الأعشاب التي تساعد على حدوث الحمل:

  الليمون والبرتقال وجميع الغلال والأطعمة التي تحتوي على الفيتامين C الذي يساهم بشكل كبير في ترفيع نسبة البروجسترون عند المرأة وزيادة الخصوبة عندها.

الأطعمة الغنيَة بالأوميغا 3 كالأسماك الغنية بالزَيوت الصَحية مثل السَلمون، السَردين…إلخ، الخضراوات ذات الَلون الأخضر الدَاكن كالسَبانخ فهي غنية بمادة الفولات حمض الفوليك لأنه يزيد من جودة وكمية الحيوانات المنوية ويقي من مشكل التشوهات الخلقية التي قد تصيب رحم المرأة أو الجنين، كما ينصح خبراء التَغذية في هذا الصَدد بإدماج البيض الغني بالأميغا 3 كجزء أساسي في وجبة الفطور، العشاء كما ينصح وضعه بالسَلطة أيضا.

النَعناع والنَباتات الغنية بالكلوروفيل الذي يلعب دور منشط هرموني وينظَم عملها ومستوياتها في الجسم وهذا ما يساعد على سرعة الحمل.

المكسَرات والبذور كالجوز واللَوز والصَنوبر حيث يمكنكم وضع بعض الجوز في السلطة أو تناولها كوجبة خفيفة.

إلى جانب هذه الأعشاب نجد الحلبة أيضا من المكوَنات التي تحفَز على زيادة الخصوبة لدى المرأة والرَجل على حدَ السَواء , حبة البركة, العسل حيث ينصح خبراء التَغذية بتناول العسل يوميّاً ويفضّل تناوله صباحاً على الريق القرع كذلك ينصح بإدماج الزنجبيل في الوجبات ، إضافة إلى التَمر فهو مفيد ومقوّي للخصوبة عند الرَجل والمرأة على حد السَواء.

كما يفضَل تناول مشروب فعَال يساعد على توازن هرمون الخصوبة وهو اليانسون ويفضلَ الإكثار أيضا من شرب عصير العنب الذي يساهم في إرتخاء عضلات المهبل وفكَ التشَنج المهبلي وتهدئة عضلات الرَحم أيضا وتهيئته للحمل والإنجاب بصفة طبيعية.