ما هو الفرق بين ابر النضارة والبلازما؟

لطالما يطرح التساؤل حول مختلف التقنيات الحديثة لطب التجميل المتعلقة بمعالجة البشرة خاصة منها الطرق الغير جراحية، نظرا لتشابهها واشتراكها في عدة نقاط. ومن بين أكثر الأسئلة المتداولة هو الفرق بين ابر النضارة والبلازما.

سوف نحاول من خلال هذا المقال مساعدتكم على معرفة الفرق بين ابر النضارة والبلازما.

ما هي ابر النضارة؟

تعرف بإبر النضارة نظرا لاحتوائها على عدة مواد تساعد على استعادة نضارة البشرة وحيويتها من خلال تعزيز خلايا البشرة بجملة من المواد والفيتامينات التي تعمل على تجديد الخلايا. وذلك من خلال حقن البشرة بجملة من المواد المختلفة التي تصل الى أعمق طبقات البشرة لمعالجة عدة مشاكل مختلفة.

هناك عدة أنواع من ابر النضارة التي يمكن استعمالها ويتم اختيار النوع المناسب حسب المشكل التي تعاني منه البشرة.

أنواع ابر النضارة:

ان ابر النضارة تحتوي على مواد مفيدة جدا للبشرة ولا تشكل أي مخاطر عليها ومن أبرز أنواع ابر النضارة والأكثر طلبا نجد:

-حقن الكولاجين:

الكولاجين هو بروتين طبيعي للوجه مع التقدم في السن يبدا معدل انتاج البشرة لهذا البروتين في انخفاض لذلك يلتجا العديد من الناس الى حقن الكولاجين لمعالجة التجاعيد وعلامات التقدم في السن إضافة الى تعزيز خلايا البشرة لإنتاج كميات جديدة من الكولاجين.

-حقن حمض الهيالورونيك:

حمض الهيالورونيك من أكثر المواد المطلوبة السنوات الأخيرة، وهو مادة متواجدة في جسم الانسان خاصة في انسجة البشرة يستخدم لعلاج علامات التقدم في السن إضافة الى تحسين نعومة ونضارة البشرة.

-ابر الجلوتاثيون:

هي مادة مضادة للأكسدة تعرف باسم الجلوتاثيون تساعد خاصة على تفتيح البشرة والحفاظ على الخلايا وتجديدها إضافة الى التخلص من البقع الداكنة.

-حقن الفيتامينات:

تتكون هذه الحقنة على مجموعة من الفيتامينات المهمة جدا للبشرة التي تعمل على معالجتها والحفاظ عليها.

ما هي ابر البلازما؟ PRP

هي ابر تحتوي على البلازما الغنية بالصفائح الدموية عالية التركيز ومن المعلوم ان البلازما الغنية بالصفائح الدموية تساعد على معالجة عدة مشاكل متعلقة بالبشرة والشعر.

تتم العملية من خلال اخذ عينة من دم المريض يتم وضعها في جهاز خاص لفصل الصفائح الدموية عن بقية مكونات الدم للحصول على صفائح دموية عالية التركيز يتم استخدامها لمعالجة مشاكل البشرة.

الفرق بين ابر البلازما وابر النضارة

نظرا لاحتواء ابر البلازما على نسبة عالية جدا من البروتينات والفيتامينات والمعادن التي تعمل على تغذية الخلايا فهي تساعد على استعادة نضارة البشرة من خلال حقنها في الوجه فهي تغذي الخلايا وتعوض المواد التي فقدتها البشرة مع التقدم في السن كما يمكن استخدامها لمعالجة مشكلة الهالات السوداء واستعادة مرونة البشرة بالتالي ابر البلازما تمثل احدى ابر النضارة ولا فرق بين ابر النضارة وابر البلازما نظرا لانهما يحققان نفس النتيجة.

الفرق الوحيد فيما بينهم هو المواد المستخدمة فحسب، حيث ان ابر النضارة تعتمد على حقن مواد معينة مباشرة، في حين ان ابر البلازما تحتوي على مزيج من الفيتامينات والبروتينات والمعادن. مع ذلك تشكل ابر البلازما احدى أنواع ابر النضارة.

من جهة أخرى تحتاج ابر النضارة الى عدة جلسات متتالية للحصول على النتيجة المرجوة في حين ان ابر البلازما تمكنك من الحصول على النتيجة منذ الجلسة الأولى.

الفرق في سعر بين ابر النضارة والبلازما

رغم انه قد يبدو سعر ابر البلازما أغلي بكثير من ابر النضارة الا انه في الحقيقة لا يوجد فرق كبير نظرا لسببين:

أولا ان ابر البلازما تمكنك من الحصول على ابرة تحتوي على جملة من الفيتامينات والمواد الموجودة في البلازما دفعة واحدة، في حين ان باستعمال ابر النضارة يجب اجراء عدة ابر مختلفة للحصول على نفس المواد التي تقدمها ابر البلازما.

ثانيا ان ابر البلازما تقدم لك النتيجة منذ الجلسة الأولى وقد لا تحتاج الى اجراء عدة جلسات متتالية بينما ابر النضارة تحتاج الى عدة جلسات للحصول على النتيجة.

بالتالي ظاهريا تبدو ابر البلازما أغلي بكثير من ابر النضارة لكن في الحقيقة لا فرق بينهما.