ما هي أفضل طرق شدّ الوجه؟

ان كنت تعاني من ترهل الوجه وظهور التجاعيد والخطوط حول مختلف زوايا الوجه تابع هذا المقال الذي سوف يساعدك لمعرفة أفضل طرق شد الوجه.

 

 

ما معنى شد الوجه؟

شد الوجه، هو مصطلح طبي يستعمل للتعبير على مختلف تقنيات التجميل التي تساعد على علاج مختلف علامات التقدم في السن التي تصيب الوجه والرقبة. من خلال التخلص من الجلد المترهل وشد عضلات وجلد الوجه الى ان تتحصل المريضة على مظهر أصغر سناً وأكثر شباباً.

تتوفر العديد من تقنيات شد الوجه التي يمكن الاستعانة بها للتخلص من علامات التقدم في السن المثيرة للإزعاج والاحراج.

يحدد الطبيب التقنية المناسبة لكل مريضة وفقاً لظروفها الصحية ونسبة تضرر الوجه والطريقة المناسبة التي تحقق نتائج مثالية وتستجيب لتوقعات المريضة.

أسباب ترهل الوجه

يعتبر ترهل الوجه وظهور التجاعيد والخطوط حول الوجه من بين أولى علامات التقدم في السن التي من المتوقع ان تظهر في سن المبكرة.

ويعود ذلك بالأساس الى انخفاض مرونة الجلد وضمور عضلات الوجه. بالإضافة الى انخفاض معدل انتاج الكولاجين والايلاستين.

علاوة على العوامل البيئية وممارسة العديد من العادات السيئة التي من شانها ان ترفع في نسبة ظهور ترهلات الوجه في سن مبكرة مثل التدخين واستعمال مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة ذات جودة سيئة.

الا انه ترهلات الوجه والرقبة لا تقتصر على التقدم في السن، فقد يصاب العديد من الأشخاص بهذه العلامات منذ سن العشرين بعد الخضوع الى عمليات تكميم وتصغير المعدة بغرض التخلص من الوزن الزائد. او بعد التخفيض في الوزن باعتماد الحميات الغذائية.

عندها سوف تصاب جميع مناطق الجسم بالترهل وتظهر كميات من الجلد الزائد المتدلي بما في ذلك منطقة الوجه.

وفي اغلب الحالات ينصح الأطباء بإجراء عملية شد الجسم او عملية شد الوجه بعد التخلص من كميات كبيرة من الوزن الزائد لتحقيق أفضل النتائج والحصول على جسم رياضي ومتناسق.

طرق شد الوجه

يمكن تقسيم طرق شد الوجه الى نوعان، طرق شد الوجه التجميلية وطرق شد الوجه الطبيعية.

طرق شد الوجه الطبيعية

في الحقيقة لا يمكن ان تقدم طرق شد الوجه الطبيعية نتائج مبهرة او ان تلاحظ المريضة تغيير جذري بعد الاستعانة بها.

الا انه لا يمكن نكران ان اعتماد بعض الطرق الطبيعية من شانه ان يساعد على انتاج المزيد من مادة الكولاجين والايلاستين ويسمح باسترجاع نضارة البشرة ولو بنسبة طفيفة. بالإضافة الى حماية البشرة من زيادة نسبة ترهلات الوجه.

ومن بين هذه الطرق نجد:

-استعمال منتجات التجميل المخصصة لشد الوجه التي تحتوي مادة الكولاجين وحمض الهيالورونيك والايلاستين لتعزيز نضارة البشرة وشد الوجه.

كما ينصح باستعمال منتجات التجميل المخصصة لشد الوجه والتي تحتوي على نسب عالية من الفيتامين ج الذي يعزز انتاج الكولاجين بالبشرة.

-تناول الخضروات والفواكه والتخفيض في تناول الحلويات والسكريات.

– تناول اكلات تحتوي على مضادات الاكسدة مثل الحمضيات والعسل.

-اجراء تمارين رياضية للوجه بشكل يومي لزيادة تدفق الدم بالوجه.

-شرب ما لا يقل عن 8 اكواب من الماء يومياً.

-التوقف عن التدخين بجميع انواعه.

-التوقف عن شرب المواد الكحولية.

طرق شد الوجه التجميلية

يوجد العديد من التقنيات التجميلية لشد الوجه التي يمكن اجراءها للتخلص من علامات التقدم في السن والحصول على أفضل النتائج.

يمكن اجراء عملية شد الوجه جراحياً او عملية شد الوجه بدون جراحة.

عملية شد الوجه جراحياً

تستخدم عملية شد الوجه جراحياً في حالات الترهل الشديد الذي يستوجب إزالة كمية من جلد الوجه المترهل والزائد للحصول على أفضل النتائج.

وفي اغلب الحالات تجرى عملية شد الوجه جراحياً بالتزامن مع عملية شد الرقبة بغاية التخلص من جميع علامات الترهل وتحقيق نتائج مثالية.

تجرى العملية تحت تأثير التخدير العام وتستوجب اجراء بعض الشقوق الجراحية لاستئصال الجلد الزائد وشد عضلات وجلد الوجه.

شد الوجه بدون جراحة

المقصود من عملية شد الوجه بدون جراحة هو اجراء العملية دون إحداث شقوق جراحية حول الوجه او استئصال جزء من الجلد المتدلي.

تستخدم التقنيات الغير جراحية لشد الوجه في حالات الترهل البسيط او المتوسط ولا يمكن ان تجدي نفعاً بالنسبة لحالات الترهل الشديد التي يحتاج الطبيب خلالها لإزالة كميات من الجلد الزائد.

اما بالنسبة لتقنيات شد الوجه بدون جراحة فهي كالاتي:

-شد الوجه بالليزر: تسلط اشعة الليزر على الوجه خلال عدة جلسات متفرقة لتسخين الانسجة مما يؤدي الى انتاج كميات جديدة من الكولاجين والالياف ويعزز تنشيط الكولاجين بالجلد لكي تملأ التجاعيد وتخفيها.

-شد الوجه بالخيوط: هي من بين التقنيات الشائعة والتي تمنح المرضى نتائج ممتازة. يعتمد الطبيب خلال العملية على خيوط طبية خاصة وفقاً لنوع بشرة المريضة.

يقوم بإدخال تلك الخيوط بداية من خط الشعر وخلف الاذنين من ثم يقوم بسحب الخطوط وفقاً لنسبة الشد المطلوبة.

شد الوجه بحقن البلازما: المقصود بالبلازما هي البلازما الغنية بالصفائح الدموية التي تساعد على مقاومة علامات التقدم في السن والحصول على بشرة مشدودة أكثر من السابق وأكثر نضارة.

تتم عملية استخراج البلازما الغنية بالصفائح الدموية من دم المريضة المقبلة على عملية شد الوجه. من ثم يقوم الطبيب بحق البلازما في عدة مناطق من الوجه.

تقنية الهايفو لشد الوجه: هي احدى تقنيات طب التجميل التي تعتمد على الموجات الفوق الصوتية لتسخين الطبقات أسفل الجلد وشد العضلات وتحفيز انتاج الكولاجين بالبشرة. تمنح هذه التقنية نتائج فورية ويمكن الحصول على النتائج المطلوبة من خلال جلسة واحدة.

ماهي أفضل طرق شد الوجه؟

في الحقيقة تعتبر عملية شد الوجه جراحياً من أفضل الطرق التي تساعد على التخلص من جميع التجاعيد والخطوط والترهلات في فترة وجيزة. خصوصاً بالنسبة لحالات الترهل الشديد والتجاعيد والخطوط العميقة التي لا يمكن معالجتها بالطرق الغير جراحية.

بالإضافة الى تقنية شد الوجه بالخيوط، هي الأخرى تحقق نتائج مثالية تدوم لسنوات.