ماهي أفضل علاجات تبييض البشرة؟

للحصول على بشرة بيضاء ونضرة وخالية من العيوب، يجب اتباع جملة من الطرق والوسائل التي تساعد على تبييض البشرة منذ الاستعمال الأول. من ذلك الوصفات الطبيعية التي تعتمد على اعشاب وزيوت نقية وطبيعية. الا انه في بعض الحالات قد لا تجدي هذه الوصفات نفعاً إذا كانت البشرة تعاني من تصبغات عميقة واثار للندوب والحبوب الداكنة. في هذه الصورة يمكن الالتجاء الى تقنيات طب التجميل الحديثة لتبييض البشرة.

الماسكات الطبيعية لتبييض البشرة

تعتبر المواد الطبيعية من أكثر المواد الامنة على البشرة حيث تعمل على تفتيح البشرة وتغذيتها في نفس الوقت، كما تساعد على تنشيط الدورة الدموية من خلال تدليك البشرة باستمرار. لذلك ينصح دائماً باستخدام علاجات تبييض البشرة الطبيعية والتي من بينها:

ماسك الليمون والعسل لتفتيح البشرة

يحتوي الليمون على الفيتامين سي المضاد للتصبغات حيث يساعد على التصدي للتصبغات المتواجدة حول الوجه والرقبة. كما يساعد العسل على التحكم في ظهور التصبغات.

طريقة الاستعمال:

يتم مزج نصف حبة ليمون مع ملعقة صغيرة من العسل، من ثم يوضع المزيج حول الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة. يمكن اجراء هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

ماسك القهوة وزيت الزيتون لتفتيح البشرة

يعتبر ماسك القهوة وزيت زيتون احدى أنواع التقشير الطبيعي للبشرة حيث تساعد القهوة على إزالة القشور والشوائب المتواجدة حول سطح الجلد. كما يعمل زيت زيتون على تغذية انسجة الجلد.

طريقة الاستعمال:

امزج ملعقة من مسحوق القهوة الخشنة مع ملعقتين من زيت الزيتون، من ثم قم بتدليك الوجه باستمرار وبلطف، اخيراً يترك الماسك على الوجه لمدة 15 دقيقة.

ماسك الكركم والزبادي لتفتيح البشرة

يعرف الكركم بقدرته على تفتيح البشرة وإزالة الشوائب إضافة على خصائصه المطهرة للبشرة.

طريقة الاستعمال:

امزج ملعقتين من مسحوق الكركم مع ملعقة من الزبادي الى حين الحصول على مزيج متماسك. بعد ذلك يوضع المزيج على الوجه لمدة نصف ساعة . بعد مرور الوقت المطلوب افرك الوجه بلطف الى ان يزال الخليط نهائيا.

بشرة بيضاء

تفتيح البشرة بالنشا

يحتوي النشا على مواد طبيعية لتفتيح البشرة يتم استخدام معظمها في منتجات تبييض البشرة. حيث تعمل هذه المواد على التحكم في نسبة افراز صبغة الميلانين المسؤولة على لون البشرة.

طريقة الاستعمال:

يمكن إضافة ماء الورد او ملعقة من عصير الليمون الى مسحوق النشا، بعد مزج الخليط جيداً يوضع على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة. اخيراً، يغسل الوجه بالماء الفاتر.

اتباع نمط حياة متوازن وصحي

ان اتباع نمط حياة صحي ومتوازن في غاية الأهمية للحصول على بشرة نضرة ونقية وشبابية لذلك ينصح دائماً باتباع بعض الخطوات المهمة والبسيطة وهي كالتالي:

-تناول المأكولات الغنية بالفيتامينات والبروتينات والالياف وذلك لتحفيز انسجة الجلد على افراز حمض الهيالورونيك والتحكم في التصبغات.

-شرب كميات جيدة من الماء لحماية البشرة من الجفاف وظهور البثور والقشور.

-تساعد ممارسة الرياضة أيضا على التخلص من السموم المتواجدة في الجسم خلال عملية التعرق.

-تجنب اشعة الشمس الحارقة من خلال استعمال واقي خاص من الشمس.

– تجنب الاستعمال المفرط لمواد تفتيح البشرة دون استشارة الطبيب كما يجب تجنب استعمال مستحضرات التجميل بكثرة خصوصاً في فصل الصيف.

-الاعتناء بنظافة البشرة بصفة يومية باستخدام غسول خاص يتماشى مع نوع البشرة.

– التوقف عن التدخين.

تقنيات طب التجميل لتفتيح البشرة

في بعض الحالات التي تبدو نسبة افراز صبغة الميلانين بالبشرة مرتفعة جدا، ونسبة التصبغات حول البشرة تكون في ارتفاع مستمر، لا يمكن للوصفات الطبيعية لوحدها تفتيح وتبييض البشرة.

لذلك، يمكن الالتجاء الى تقنيات طب التجميل لتبييض البشرة في وقت قياسي وهي كالتالي:

تبييض البشرة بالليزر

تعمل اشعة الليزر على تدمير الخلايا المساعدة على انتاج مادة الميلانين بالبشرة، كما تعمل على التخلص من التصبغات التي تظهر على سطح الجلد. وذلك من خلال اجراء جلسات متتالية وفقا لنسبة التصبغات بالبشرة يتم اثنائها تسليط اشعة الليزر حول الوجه لمدة تتراوح بين نصف ساعة وساعة.

يمكن ملاحظة النتيجة بداية من الأسبوع الثاني من الجلسة الأولى.

ابر النضارة لتفتيح وتبييض البشرة.

تحتوي ابر النضارة على مواد مختلفة تساعد على تحفيز انسجة الجلد وتجديد الخلايا.

يمكن استعمال ابر مختلفة من ابر النضارة وفقا لمتطلبات وحاجيات كل بشرة من بينها:

-حقن الكولاجين.

حقن حمض الهيالورونيك.

-حقن الجلوتاثيون.

-حقن الفيتامينات.

-حقن البلازما الغنية بالصفائح الدموية PRP.

تفتيح البشرة بالميزوثيرابي

تتميز تقنية الميزوثيرابي بقدرتها الفائقة على الوصول الى التصبغات العميقة بالجلد حيث تعمل على تجديد وشد البشرة وإزالة التصبغات في نفس الوقت.

تعتمد هذه التقنية على ابر خاصة تحتوي على مواد مختلفة يتم حقنها داخل الجلد.

كما يتم خلال العملية حقن سيروم خاص لتبيض البشرة داخل انسجة الجلد.

يمكن اجراء هذه التقنية بالتزامن مع تقنية الليزر لتبييض البشرة للحصول على أفضل النتائج.