تصغير أرنبة الانف بالخيوط

يلعب الانف دوراً مهماً في تحديد ملامح الوجه، لذلك يتجه العديد من الأشخاص الى عمليات تجميل الانف لتعديل وتحسين شكل الانف، لكي يصبح متناسقاً مع بقية ملامح الوجه. ومن أكثر العمليات طلباً في مجال تجميل الانف، هي عملية تصغير أرنبة الانف.

الا انه قد لا تتماشى الظروف الصحية لدى بعض الأشخاص مع العمليات الجراحية التي قد يحتاج المريض إثرها الى فترة نقاهة مطولة.

وهنا يمكن اختيار تقنية تصغير أرنبة الانف بالخيوط، باعتبارها تقنية غير جراحية تتماشى مع جميع الأشخاص.

ماهي عملية تصغير ارنبة الانف بالخيوط؟ هي إحدى تقنيات  طب التجميل الغير جراحية لتصغير ارنبة الانف، أي تصغير شكل وحجم الانف لكي يصبح متناسق مع ملامح الوجه. يعتمد الطبيب خلالها على خيوط طبية خاصة يتم إدخالها عبر انسجة الانف لكي تحدد شكل الانف الجديد من خلال شد الخيوط حول الانسجة.

هذه التقنية يمكن اعتمادها لتصغير ارنبة الانف او تصغير فتحة الانف وهي من أبرز التقنيات المستخدمة لتصغير الانف بصفة عامة.

تصغير-أرنبة-الانف-بالخيوط

 خيوط تصغير ارنبة الانف

رغم انه هناك عدة أنواع مختلفة من الخيوط التي يمكن استخدامها خلال العمليات التجميلية خصوصا في حالات شد الوجه بالخيوط.

الا انه في صورة الخضوع الى عملية تصغير ارنبة الانف بالخيوط يستخدم الطبيب خيوط خاصة مصنوعة من مادة البوليدياكسانون، وهي خيوط طبيعية قابلة للامتصاص في مدة 6 أشهر، كما انها تتلاءم مع خلايا الجسم.

من اهم ما يميز هذه الخيوط انها تعزز خلايا البشرة على انتاج مادة الكولاجين الذي بدوره يساعد على استعادة نضارة البشرة وشد الانسجة.

فوائد تصغير ارنبة الانف بالخيوط

من اهم مميزات تصغير ارنبة الانف بالخيوط والتي تدفع بالأشخاص الى اختيار هذه التقنية عوضا عن العمليات الجراحية لتصغير الانف هو سرعة التعافي وسرعة الحصول على النتيجة المرجوة.

حيث يمكن ان يلاحظ المريض الفرق ونتيجة العملية إثر الانتهاء من العملية مباشرة.

كما انه لا يحتاج الى فترة نقاهة مطولة مثلما هو الحال في العمليات التجميلية الجراحية. حيث لا يتم تجبير الانف ويمكنه العودة الى الأنشطة اليومية بعد مرور 24 ساعة من العملية تقريبا.

علاوة على ذلك، لا تخلف عملية تصغير ارنبة الانف بالخيوط أي ألام او اعراض جانبية تذكر نظرا لأنها تدخل غير جراحي بسيط رغم اهميتيها ودقتها.

نصائح ما بعد عملية تصغير ارنبة الانف بالخيوط

رغم انها عملية غير جراحية ولا تحتاج لفترة نقاهة يجب على المريض ان يلتزم بجملة من التوصيات للمحافظة على سلامته وسرعة التعافي. وهي كالتالي:

  • تجنب الأنشطة الرياضية التي من شانها ان تعرض الانف الى أي نوع من الإصابات.
  • تجنب رفع الأشياء الثقيلة او الأنشطة التي تحتاج الى مجهود بدني مرهق للتحكم في نسبة تدفق الدم الى الوجه والانف.
  • وضعية النوم تكون من خلال الاستلقاء على الظهر.
  • الالتزام بنظام غذائي صحي متوازن لمساعدة الجسم على التعافي.
  • تجنب غسل الوجه بالماء الساخن.