ما هو الليزر الكربوني؟

أصبح من المعلوم ان الليزر الكربوني يشكل احدى أفضل تقنيات طب التجميل لحل العديد من المشكلات بمختلف أنواعها ولعلة الاقبال المتزايد على اجراء حصص الليزر الكربوني خير دليل على نجاعة وفاعلية هذه التقنية الحديثة خصوصا فيما يتعلق بالتخلص من مشاكل البشرة والحصول على بشرة مشرقة أكثر نضارة وشباب.

carbonic-laser

ما هو الليزر الكربوني؟

هو احدى تقنيات تقشير وتنظيف البشرة ويعرف أيضا باسم التقشير الناعم، يستخدم لمعالجة مختلف مشاكل البشرة مثل الكلف والمسام الواسعة وينصح به على وجه الخصوص لأصحاب البشرة الدهنية حيث يساعد على غلق المسام ومعالجة مشكلة البثور والرؤوس السوداء.

تعتمد هذه التقنية على كريم متكون من جزيئات الكربون يوضع على البشرة من ثم يتم تسليط الليزر على البشرة حيث تساعد حرارة الليزر الكربوني على امتصاص اعلى نسبة من الدهون وملوثات البشرة من قبل الكربون وهو ما يؤدي الى التخلص أيضا من الخلايا الميتة. كما تعمل حرارة الليزر الكربوني على تحفيز الخلايا لإنتاج الكولاجين بالجلد.

فوائد الليزر الكربوني

مثلما أشرنا في البداية يعتبر الليزر الكربوني من التقنيات المزدوجة وذات فاعلية سحرية حيث يساعد على معالجة عدة مشاكل ترهق البشرة في ان واحد ومن أبرز فوائد الليزر الكربوني نجد:

-تطهير البشرة من خلال إزالة الدهون المترسبة والبكتيريا العالقة خصوصا لدى أصحاب البشرة الدهنية.

-تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة.

-تجديد البشرة من خلال تحفيز الانسجة على انتاج الكولاجين بالجلد.

-معالجة حب الشباب والبثور من خلال تطهير البشرة من البكتيريا واغلاق الغدد الدهنية المتسببة في ترسب الدهون بالبشرة علاوة على غلق المسامات.

-توحيد لون البشرة.

-إزالة الكلف والمناطق السوداء.

-معالجة اثار الحروق والندوب.

تقليل في نسبة التجاعيد وعلامات التقدم في السن.

مراحل اجراء الليزر الكربوني

تتم العملية من خلال خطوات بسيطة لا تستغرق الكثير من الوقت وهي كالتالي:

-قبل الشروع في جلسة الليزر الكربوني، يجب تنظيف الوجه جيدا لإزالة جميع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة من الوجه.

-يضع الطبيب طبقة رقيقة من كريم الكربون على وجه المريضة من ثم يتولى توزيعه بلطف باستعمال فرشاة مخصصة لذلك لكي يساعد البشرة على امتصاص الكربون.

-بعد ان يجف القناع ومرور حوالي 15 دقيقة تقريبا يتولى الطبيب تسليط اشعة الليزر الكربوني على وجه المريضة لكي يساعد الكربون على الانفجار لكي يمتص جميع الشوائب خصوصا الدهون العالقة في الغدد الدهنية المتسببة في ظهور البثور.

-أخيرا يغسل الوجه بالماء الفاتر ويوضع كريم ترطيب خاص لتجنب جفاف الوجه.

نتيجة الليزر الكربوني

يمكن ملاحظة الفرق منذ الجلسة الأولى حيث يصبح الوجه أكثر نضارة ومشرق أكثر من السابق بكثير الا ان النتيجة النهائية تبدأ بالظهور تدريجيا بداية من الأسبوع الثاني.

كما من المهم الإشارة ان العلاج باعتماد ليزر الكربوني في اغلب الحالات تحتاج المريضة لأكثر من جلسة وحيدة للحصول على النتيجة المرغوب فيها.