متى يمكن اجراء عملية شد البطن بعد الولادة ؟

ما هي عملية شد البطن بعد الولادة؟

عملية شد البطن بعد الولادة هي عملية تجميلية ترميمية لتحسين شكل البطن و شد العضلات للحصول على بطن مسطح و رياضي. وهي من أكثر العمليات التجميلية طلباً من قبل النساء بعد المرور بمرحلة الحمل والولادة. ذلك ان بعد الولادة يعاني جسم المرأة من جملة من التغييرات التي يمكن ان تسبب لها الاحراج والقلق وتعيق حصولها على الاطلالة التي ترغب فيها. حيث  يصاب البطن بالترهل  و تراكم كميات زائدة من الدهون ،علاوة على ان تمدد الجلد في مرحلة الحمل يؤدي الى ظهور كميات كبيرة من الجلد الزائد بعد الولادة.

لذلك تجرى عملية شد البطن بعد الولادة  لإزالة الدهون و استئصال الجلد الزائد و شد عضلات البطن.

سعر عملية شد البطن بعد الولادة

مثلما هو الحال بالنسبة لمختلف التدخلات التجميلية يحدد سعر عملية شد البطن بعد الولادة حسب حاجيات كل مريضة ووفقاً للتقنية التي سوف يتم اعتمادها.

اذ يمكن الاعتماد على التقنية الجراحية لشد البطن بعد الولادة او التقنيات  الغير جراحية  مثل شد البطن بالليزر، شد البطن بالتبريد، شد البطن بالخيوط. و من المؤكد ان هذا الاختلاف يطرح ايضاً على مستوى الأسعار خصوصاً ان شد البطن جراحياً يستوجب المكوث مدة أطول بالمصحة و تحتاج العملية الى فريق طبي متكامل وهو ما يجعلها اكثر تكلفة من عمليات شد البطن بعد الولادة بدون جراحة.

من جهة أخرى يتأثر سعر عملية شد البطن بعد الولادة حسب حاجيات كل مريضة ،ذلك ان في بعض الحالات قد تحتاج المريضة الى اجراء عملية شفط للدهون قبل اجراء عملية شد البطن و بطبيعة الحال ترتفع تكلفة عملية شد البطن بعد الولادة .

عموماً ان الاقبال المتزايد على عملية شد البطن بعد الولادة ترك اثراً ايجابياً على الأسعار ومن الملاحظ ان الأسعار في انخفاض متتالي السنوات الأخيرة بعد الشهرة الواسعة التي حققتها بعد النتائج المذهلة التي نالت رضاء جميع المرضى.

متى يمكن اجراء عملية شد البطن بعد الولادة؟

من المعلوم ان المرأة في حاجة الى فترة من الراحة بعد المرور بمرحلة الحمل و الولادة. علاوة على انها تنشغل العام الأول من الولادة بتوفير الرعاية اللازمة للمولود الجديد من خلال الرضاعة الطبيعية و حمله في اغلب الأوقات . لذلك ينصح دائماً بإجراء عملية شد البطن بعد الولادة بعد مرور سنة على الأقل و ذلك الى حين استكمال فترة الرضاعة لان الام بعد العملية في حاجة الى فترة نقاهة و لن تستطيع القيام بالرضاعة بعد العملية.

كما يجب ان تتعافى الام بالكامل خصوصاً في صورة الولادة القيصرية حيث تحتاج الشقوق الجراحية لفترة مطولة نوعاً ما الى حين التعافي بالكامل.

من جهة أخرى ينصح بإجراء عملية شد البطن بعد الولادة بعد اتخاذ قرار بعدم الانجاب مجدداً ، لان نتيجة عملية شد البطن سوف تزول تماماً بعد الحمل مباشرةً.