متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

يلجأ العديد من الأشخاص إلى تصحيح الأنف وإعادة تشكيله لأسباب متعدّدة منها الطبيّة أو لتحسين جمال حجم وشكل الأنف مثل عمليات تجميل الوجه الأخرى كتجميل الذقن أو حقن البوتوكس.

للحصول على النتائج المرجوة، عليكم الانتظار بضعة أسابيع بعد العملية للتأكد من أن الأنف سيتعافى بشكل جيد من الجراحة.

قد يكون التورم الذي يظهر بعد عملية تجميل الأنف مزعجًا للبعض، مما يجعلهم يفكرون في وضع مساحيق التجميل.

ومع ذلك يتساءل الكثيرون حول إمكانية وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف بالإضافة إلى الفترة التي يسمح فيها بوضع المكياج أو عن كيفيّة تطبيقه بعد جراحة تجميل الأنف.

متى يمكن وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف؟

تعتمد المدة التي تمنعون خلالها من وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف على عدة عوامل أهمها نوع عملية تجميل الأنف. لذلك سوف نميز بين وضع مساحيق التجميل بعد عملية تجميل الأنف المغلقة والمفتوحة.

المكياج بعد عملية تجميل الأنف المغلقة

أثناء عملية تجميل الأنف المغلقة، يقوم الجراح بعمل شقوق داخل الأنف. هذا لن يؤدي إلى إصابة خارجية، وسيكون التورم أقل وفترة النقاهة أقصر. إذا كنتم قد أجريتم عملية تجميل أنف مغلقة، فستتمكنون من وضع المكياج بعد أيام قليلة من الجراحة.

المكياج بعد عملية تجميل الأنف المفتوحة

بعد عملية تجميل الأنف المفتوحة، عادة ما تكون فترة الانتظار قبل وضع مساحيق التجميل طويلة. ينصح بعض الجراحين بالانتظار حوالي شهر أو شهرين قبل البدء في وضع المكياج.

ومع ذلك، يقول العديد من المتخصصين إنه بالإمكان وضع المكياج بعد إزالة الغرز مع ضرورة تجنب وضع المساحيق على مكان الجرح.

كيفية وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف

قد يتطلب وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف عناية خاصة. تذكروا دائمًا أن البشرة تصبح أكثر حساسية بعد العملية، لذلك يجب توخي الحذر لتجنب أي ضرر للحصول على النتائج المرجوة.

تقنيات وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف

عند وضع المكياج بعد عملية الأنف، تأكدوا من نظافة كل شيء أي من تنظيف البشرة قبل وضع المكياج واستخدام الفرشاة النظيفة.

كما يجب وضع مساحيق التجميل وإزالتها بلطف شديد لأن الضغط يمكن أن يؤدي إلى تهيج الجروح وإبطاء عملية الشفاء.

من المهم كذلك تجنب انسداد المسام بعد عملية تجميل الأنف، نظرًا لأن بعض أنواع المكياج يمكن أن تسد المسامات لذلك حاولوا اختيار مستحضرات التجميل المناسبة وتجنبوا استخدام البودرة وأحمر الخدود وبعض كريم الأساس للسماح لبشرتكم بالتنفس بشكل صحيح والشفاء في وقت قصير.

عند البدء في وضع المكياج بعد عملية تجميل الأنف، كنوا حذرين وحاولوا إبقاء المكياج بعيدًا عن موقع الجراحة التجميلية.

يمكن للمكياج وبعض مستحضرات التجميل أن تهيج الشقوق وتؤدي إلى الإصابة بالعدوى مما يمنع الشفاء السليم والحصول على النتائج المرجوة.