متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الانف؟

متى يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الانف؟

هو من أكثر الأسئلة التي تطرح على الطبيب بعد اجراء العملية، فمن الطبيعي ان يتوخى المريض الحذر لكي يتجنب أي اضرار بعد العملية والحصول على النتيجة المرجوة.

حيث سيكون الانف مغطى بجبيرة الانف او ما يعرف باسم “الجص على الانف” علاوة على لصقات الانف والضمادات التي يجب ان لا تتعرض لأي مصدر من مصادر الرطوبة مثل الاستحمام كي لا تنفصل جبيرة الانف اوتزول الضمادات ويصبح الانف غير محمي ومعرض للالتهابات وهو ما يؤثر بطبيعة الحال على نتيجة العملية.

كيف يمكن غسل الوجه بعد عملية تجميل الانف؟

في الحقيقة لا يمكن غسل الوجه بالكامل بعد اجراء عملية تجميل الأنف الأسبوع الأول من العملية على الأقل، لكي لا تلامس جبيرة الانف الماء.

حيث   ينصح الطبيب في الأسبوع الأول من العملية باستعمال قطعة من القماش المبللة بالماء الدافئ او غسول الوجه، وذلك لتنظيف الوجه بلطف وتمريرها حول الوجه دون ملامسة الانف.

من الضروري تجنب المواد والغسول الصابوني وينصح باستعمال المرطبات المضادة للحساسية والخالية من العطور.

هل يمكن غسل الجسم فقط بعد العملية؟

من المؤكد انه يمكن ذلك، ان تجنب الاستحمام الأسبوع الأول من العملية هو في إطار حماية جبيرة الانف ولصقات الانف والضمادات من الرطوبة الى حين يأتي موعد ازالتهم لذلك يمكن غسل الجسم فقط مع ضرورة تجنب البخار والماء الساخن جداً.

طريقة الاستحمام قبل إزالة جبيرة الانف

يمكن الاستحمام بعد عملية تجميل الانف وقبل إزالة جبيرة الانف بطريقتين:

-اما من خلال الاستعانة بغطاء بلاستيكي يحمي الانف من وصول الماء اليه.

-او من خلال الجلوس على كرسي بلاستيكي وانحناء الراس الى الخلف، ويقوم أحد افراد العائلة او الأصدقاء بغسل الشعر بدلا عن المريض.

في هذه الصورة يجب استخدام الماء الفاتر وتجنب الماء الساخن واخذ الاحتياطات اللازمة لكي لا يصل الماء الى الانف.

الاستحمام بعد أسبوع من عملية تجميل الانف

بعد مرور أسبوع من عملية تجميل الانف سيكون المريض على موعد مع الطبيب لإزالة جبيرة الانف لذلك يمكنه الاستحمام دون أي مخاوف تذكر ومطمئن البال بل سوف يسهل الاستحمام عملية إزالة الجبيرة.

هل يمكن السباحة بعد عملية تجميل الانف؟

لا يمكن السباحة في الشاطئ او المسابح الخاصة او استعمال الساونا بعد عملية تجميل الانف الا بعد مرور شهرين من العملية مع ضرورة استعمال واقي للشمس وتجنب اشعة الشمس قدر المستطاع لحماية اثار وندوب العملية ولكي تزول بأقصى سرعة ممكنة.